الآن تحتاج إلى نصف مليون جنيه وأكثر لتمتلك شقة في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الآن تحتاج إلى نصف مليون جنيه وأكثر لتمتلك شقة في لندن

نشر

في

689 مشاهدة

الآن تحتاج إلى نصف مليون جنيه وأكثر لتمتلك شقة في لندن

كتبت: ساندي جرجس

كشف بحث جديد، أن مشترين المنازل لأول مرة، أصبحوا يحتاجون إلى مبلغ  لا يقل عن 500.000£، للحصول على شقة في لندن.

وتجبر تلك الزيادة الهائلة في أسعار العقارات بالعاصمة خلال العقد الماضي، الشباب في لندن على جمع مبالغ كبيرة كان لا يمكن تخيلها عند آبائهم.

وقال البحث، إن 25.9% من المنازل التي تباع للمشترون لأول مرة في لندن، تبلغ أو تتجاوز نصف مليون جنيه استرليني، وفقاً لتحليل إقراض الرهن العقاري من قبل وكلاء سافيلز Savills.

ويقارن ذلك ب 8 % فقط في الآونة الأخيرة منذ خمس سنوات، و4% فقط في عام 2007.

وقال لوسيان كوك، مدير البحوث السكنية في سافيلز بالمملكة المتحدة، “إن الأرقام أظهرت أن امتلاك المنازل كان يقتصر على المشترين الأكثر ثراء، ولكن حتى هم الأن يكافحون من أجل مواكبة نمو أسعار المنازل”.

وعلى الرغم من أن الملكية في لندن قد تباطأت بشكل كبير هذا العام إلى حوالي 2%، إلا أن الأسعار ترتفع بنسبة 61% عما كانت عليه قبل عقد من الزمان.

وتظهر القوائم الموجودة على بوابة رايتموف، أن مساحات كاملة من لندن أصبحت الآن بعيدة عن متناول المشترين لأول مرة، ومنهم كامدن Camden حيث أنه هناك 54 شقة ذات غرفة نوم واحدة، و11 ذات غرفتين، لا يقل سعرهم عن 500.000 £.

وفي جميع أنحاء لندن هناك 42% من الشقق ذات غرفة نوم واحدة تباع في السوق بسعر أكثر من 500.000 £، وبالنسبة لشقق ذات غرفتين، فإن الرقم هو 59% من 207 15 شقة تعرض للبيع بنفس الأسعار.

وتظهر البيانات، من هيئة التجارة المالية بالمملكة المتحدة، أنه لم يتم تقديم أي رهون على الإطلاق للمشترين لأول مرة للمنازل بأسعار من 125.000 £ إلى 175.000 £.

وقالت سارة موراي، البالغة من العمر  29 عاماً، إنها كانت تبحث عن شراء منزل لمدة 18 شهر تقريباً بميزانية تبلغ حوالي 500.000 جنيه إسترليني، ولكن عملية العثور على خيارها المفضل من شقة ذات غرفتي نوم، كانت شاقة ومحبطة.

وقال جوناثان بارات، مساعد العميل الخاص في المحاسبين بليك روثنبرغ : “توضح الأرقام أن متوسط ​​الرهن العقاري للمشترين لأول مرة يزيد على 300.000 جنيه استرليني، ولكن هذا يكفي لشراء منزل من ثلاث غرف نوم في مناطق قريبة إلى لندن”.

وقال بولي نيت، الرئيس التنفيذي لشركة “شيلتر”: “مع ارتفاع أسعار المنازل في السنوات الأخيرة، فإن المشترين لأول مرة في لندن يحتاجون إلى مبالغ كبيرة، لمجرد وضع قدمهم على سلم الإسكان”.

وقال نائب عمدة الإسكان والتنمية السكنية جيمس موراي: “هذا البحث الأخير يؤكد حجم أزمة السكن التي تواجه سكان لندن، وعلى وجه الخصوص، المشترين لأول مرة حيث أنهم في حاجة الى وديعة ضخمة أو دخل كبير للوصول إلى سلم الإسكان”.

وأضاف: “منذ توليه منصبه، أوضح العمدة أنه سيبذل كل ما في وسعه لجعل المزيد من المنازل في لندن تباع بأسعار معقولة”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X