الأسهم في البورصات وشهادات الإيداع.. هذه أفضل 5 استثمارات للمبتدئين!
تابعونا على:

عالم

الأسهم في البورصات وشهادات الإيداع.. هذه أفضل 5 استثمارات للمبتدئين !

نشر

في

1٬306 مشاهدة

الأسهم في البورصات وشهادات الإيداع.. هذه أفضل 5 استثمارات للمبتدئين !

قد يبدو الدخول في عالم الاستثمارات خطوة كبيرة لا سيما استثمارات للمبتدئين في هذا المجال، لكن قبل القيام بأي استثمار، من المهم أن تعرف مدى تحملك للمخاطر.

تنطوي بعض الاستثمارات على مخاطر أكثر من غيرها، ولا تريد أن تفاجأ بعد إجراء الاستثمار. فكر في المدة التي يمكنك الاستغناء فيها عن الأموال التي ستستثمرها وما إذا كنت مرتاحًا لعدم الوصول إليها لبضع سنوات أو أكثر.

فيما يلي بعض أفضل الأفكار الاستثمارية لأولئك الذين بدأوا للتو:

أفضل استثمارات للمبتدئين :

1. حسابات توفير عالية العائد

يمكن أن تكون هذه إحدى أبسط الطرق لزيادة العائد على أموالك فوق ما تكسبه في حساب جاري نموذجي. تميل حسابات التوفير عالية العائد، والتي يتم فتحها غالبًا من خلال بنك عبر الإنترنت، إلى دفع فائدة أعلى في المتوسط ​​من حسابات التوفير القياسية مع استمرار منح العملاء إمكانية الوصول المنتظم إلى أموالهم.

يمكن أن يكون هذا مكانًا رائعًا لتعليق الأموال التي تدخرها للشراء في العامين المقبلين أو الاحتفاظ بها في حالة الطوارئ.

2. شهادات الإيداع

تعد شهادات الإيداع طريقة أخرى لكسب فائدة إضافية على مدخراتك، لكنها ستربط أموالك لفترة أطول من حساب التوفير عالي العائد. يمكنك شراء شهادات الإيداع لفترات زمنية مختلفة مثل ستة أشهر أو سنة واحدة أو حتى خمس سنوات، ولكن لا يمكنك عادةً الوصول إلى الأموال قبل نضوج القرص المضغوط دون دفع غرامة.

تعتبر هذه آمنة للغاية، وإذا اشتريت واحدًا من خلال بنك مؤمن فيدراليًا، فستحصل على تغطية تصل إلى 250000 دولار لكل مودع، لكل فئة ملكية.

3. صناديق الاستثمار

تمنح الصناديق المشتركة المستثمرين الفرصة للاستثمار في سلة من الأسهم أو السندات (أو الأصول الأخرى) التي قد لا يتمكنون من بنائها بسهولة بمفردهم.

تتبع مؤشرات الصناديق المشتركة الأكثر شيوعًا مؤشرات مثل S&P 500 ، والتي تتألف من حوالي 500 من أكبر الشركات في صناديق المؤشرات الأمريكية ، وعادة ما تأتي برسوم منخفضة جدًا لمستثمري الصناديق ، وفي بعض الأحيان لا توجد رسوم على الإطلاق. تساعد هذه التكاليف المنخفضة المستثمرين في الاحتفاظ بمزيد من عائدات الأموال لأنفسهم ويمكن أن تكون طريقة رائعة لبناء الثروة بمرور الوقت.

4. صناديق الاستثمار المتداولة

الصناديق المتداولة في البورصة، تشبه الصناديق المشتركة من حيث أنها تحتفظ بسلة من الأوراق المالية، لكنها تتداول طوال اليوم بنفس الطريقة التي يتداول بها السهم.

لا تأتي صناديق الاستثمار المتداولة مع الحد الأدنى من متطلبات الاستثمار مثل الصناديق المشتركة، والتي تأتي عادةً ببضعة آلاف من الدولارات.

يمكن شراء صناديق الاستثمار المتداولة بتكلفة سهم واحد بالإضافة إلى أي رسوم أو عمولات مرتبطة بالشراء ، على الرغم من أنه يمكنك البدء بأقل من ذلك إذا سمح وسيطك بالاستثمار في الأسهم الجزئية.

تعتبر كل من صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة أصولًا مثالية للاحتفاظ بها في حسابات مميّزة من الضرائب.

5. الأسهم الفردية

يعد شراء الأسهم في الشركات الفردية هو أخطر خيار استثماري، ولكنه قد يكون أيضًا أحد أكثر الخيارات فائدة.

استثمارات للمبتدئين خطرة وبعائد عظيم ولكن قبل أن تبدأ في إجراء الصفقات، يجب أن تفكر فيما إذا كان شراء الأسهم أمرًا منطقيًا بالنسبة لك.

اسأل نفسك عما إذا كنت تستثمر على المدى الطويل، وهو ما يعني عمومًا خمس سنوات على الأقل، وما إذا كنت تفهم العمل الذي تستثمر فيه.

يتم تسعير الأسهم في كل ثانية من يوم التداول وبسبب ذلك، غالبًا ما ينجذب الناس إلى عقلية التداول قصير الأجل عندما يمتلكون أسهمًا فردية.

لكن الأسهم هي حصة ملكية جزئية في عمل حقيقي، وبمرور الوقت سترتفع ثروتك مع ثروة الشركة الأساسية التي استثمرت فيها.

إذا كنت لا تشعر أن لديك الخبرة أو الجرأة للتخلص منها مع الأسهم الفردية، ففكر اتباع النهج الأكثر تنوعًا الذي تقدمه الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة بدلاً من ذلك.

إذا كنت بدأت للتو في عالم الاستثمار، فتأكد من مراعاة تحملك للمخاطر وما هي أهدافك المالية قبل تخصيص الأموال للاستثمار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X