الإمارات تدرس شراء حصة في أسوشيتد بريتش بورتس بقيمة 2.4 مليار دولار
تابعونا على:

بريطانيا

الإمارات تدرس شراء حصة في أسوشيتد بريتش بورتس بقيمة 2.4 مليار دولار

نشر

في

894 مشاهدة

الإمارات تدرس شراء حصة في أسوشيتد بريتش بورتس بقيمة 2.4 مليار دولار

كشفت هيئة أبوظبي للاستثمار أنها تدرس تقديم عرض لشراء 34% من أسهم أكبر مشغل للموانئ في المملكة المتحدة أسوشيتد بريتش بورتس، لأشخاص على دراية بالصفقة، ويمكن أن تصل قيمة الصفقة لنحو ملياري جنيه إسترليني 2.4 مليار دولار أو أكثر.

 

ومن المهتمين بالحصة التي يتم بيعها من قبل مجلس استثمار خطط المعاشات التقاعدية الكندية، المستثمرون في البنية التحتية مثل “ستونيبيك بارتنرز” و”بريتش كولومبيا لإدارة الاستثمار”.

أما من بين المساهمين الآخرين في شركة الموانئ أيه بي بي أوميرز للاستثمار في البنية التحتية وصندوق الثروة السيادية السنغافوري و ويرن هاوس انفراستراكشر.

 

المداولات في مراحلها الأولى 

في حين ذكر الأشخاص المطلعين على سرية المناقشات أن المداولات ما زالت في مراحلها الأولى وليس هناك يقين من تقديم أي عروض، وأضافوا أن هناك بعض المهتمين الآخرين بالصفقة، وربما يكون المساهمون الحاليون في شركة الموانئ من بينهم.

ونقل التقرير أن “ستونبيك بارتنرز” و “بريتيش كولومبيا إنفستمنت مانجمنت “من بين المستثمرين الآخرين المهتمين بالحصة التي يبيعها مجلس استثمارات خطط المعاشات التقاعدية الكندي.

ولم يرد جهاز أبوظبي للاستثمار وأسوشيتد بريتيش بورتس وبريتش كولومبيا إنفستمنت مانجمنت وستونبيك والمجلس الكندي حتى الآن على طلبات رويترز للتعليق.

الجدير بالذكر، أن الشركة البريطانية أسوشيتد بريتش بورتس تمتلك وتدير نحو 21 ميناء في إنجلترا واسكتلندا وويلز وتتعامل مع حوالي ربع التجارة البحرية في المملكة المتحدة وأكثر من 150 مليار جنيه إسترليني من التجارة البريطانية سنوياً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X