السعودية: ماذا تعرف عن شركة نيوم للغذاء؟
تابعونا على:

السعودية

السعودية: ماذا تعرف عن شركة نيوم للغذاء؟

نشر

في

274 مشاهدة

السعودية: ماذا تعرف عن شركة نيوم للغذاء؟

شركة نيوم للغذاء “توبيان” مؤسسة أغذية تابعة لشركة نيوم السعودية، أطلقت بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة 10 ديسمبر 2023م.

 

تهدف لإنشاءأنظمة غذائية مستدامة، وإعادة تعريف طرق إنتاج الغذاء وتوزيعه واستهلاكه.  

أهداف شركة نيوم للغذاء 

تسعى شركة توبيان، إلى تحصين الأنظمة الغذائية للدول المتأثرة بتغير المناخ؛ كما تسعى من خلال توظيف العلم والتكنولوجيا، لصياغة نظام غذائي مستدام وقوي. 

ومن خلال الشراكات التعاونية، تهدف إلى إحداث تغييرات عملية وإيجابية من شأنها تشكيل مستقبل الغذاء، وتتمثل رسالتها الشاملة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً واستدامةً للجميع.

آلية عمل شركة نيوم “توبيان”

تعمل شركة توبيان على إنشاء منظومة تعتمد على إنتاج وتوريد حلول غذائية صحية ومستدامة للمملكة العربية السعودية وخارجها، مما يسهم في تنويع اقتصاد السعودية من خلال تطوير التقنيات المتقدمة التي تشكل مستقبل صناعة الأغذية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

المستقبل إلى المائدة”

تقدم شركة توبيان مفهوم “المستقبل إلى المائدة”، وهو مفهوم خيالي يدفع صناعة الأغذية إلى تحسين المذاق والجودة مع تقليل التأثيرات السلبية على الكوكب، وسوف تعمل على ابتكار أساليب جديدة لتوفير الغذاء إلى العالم مع حماية كوكبنا.  

ركائز عمل شركة نيوم “توبيان” 

ستعتمد على تطوير حلول مستدامة ومبتكرة عبر خمس ركائز أساسية هي، الزراعة المقاومة لتقلبات المناخ، الاستزراع المائي المتجدد، الأغذية المستحدثة، التغذية المخصصة، الإمداد الغذائي المستدام والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

معيار جديد للإنتاج الغذائي المستدام

“توبيان” ستتتبع  معياراً مبتكراً جديدًا للإنتاج الغذائي المستدام، من خلال بناء منظومة تهدف إلى إتقان “فن الكثير بالقليل”،  وإيجاد “عصر جديد من الغذاء” يمتد من الصحراء.

X