السعودية: قائمة أفضل الجمعيات الخيرية لعام 2023 في المملكة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

مؤسسات

السعودية: قائمة أفضل الجمعيات الخيرية لعام 2023 

نشر

في

288 مشاهدة

السعودية: قائمة أفضل الجمعيات الخيرية لعام 2023 

توجد العديد من الجمعيات الخيرية لعام 2023 في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى لتقديم المساعدات بمختلف أشكالها، سواء بالتبرعات المالية أو تعليم القرآن أو إقامة وبناء المساجد.

 

الجمعيات الخيرية لعام 2023 في السعودية

إليك أفضل الجمعيات الخيرية لعام 2023 في المملكة العربية السعودية:

1. جمعية الأطفال ذوي الإعاقة

هذه الجمعية من أفضل الجمعيات الخيرية في المملكة حيث تعمل على تقديم الرعاية الكاملة للأطفال ذوي الإعاقة، وتهتم بجميع احتياجاتهم مثل الطعام والتعليم، تأسست الجمعية في عام 1403 هجريًا.

2. جمعية مسك الخيرية

تأسست الجمعية بواسطة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في عام 2011، بهدف مساعدة الآخرين في مجال التعليم وتحقيق مستويات عالية في العديد من المجالات سواء كانت أدبية أو علمية.

3. جمعية زهرة

إحدى المنظمات التي تهتم بالنساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي، كما أنها تنشر الوعي وتعمل على تقليل انتشار المرض، وقد تأسست في الرياض بالمملكة السعودية بتأسيس من الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود.

4. جمعية العوامية

واحدة من الجمعيات الخيرية التي تقدم العديد من الخدمات الإجتماعية، حيث تم تأسيسها عام 1387 هجريًا، وذلك بهدف تقديم المساعدات المالية للمحتاجين، مثل من تعرض لحوادث أو  حرائق، كما أنها تقوم ببناء منازل للأشخاص الفقراء والمشردين.

اقرأ أيضاً: جمعية رعاية الطفولة في السعودية.. الأهداف وعدد المستفيدين

الجمعيات الخيرية المعتمدة في السعودية

تضم المملكة العديد من الجمعيات الخيرية التي تدعم الأعمال الخيرية، وتشجع على العطاء والصدقات والمشاريع الخيرية في مختلف أنحاء البلاد، إليم بعض من هذه الجمعيات المعتمدة:

  • الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز.
  • مؤسسة الملك فيصل الخيرية.
  • أوقاف سليمان بن عبد العزيز الراجحي.
  • مركز الملك سلمان للشباب.
  • مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

X