السعودية: منح تراخيص لـ 162 مركزاً إقليمياً لجذب الشركات العالمية
تابعونا على:

عربية

السعودية: منح تراخيص لـ 162 مركزاً إقليمياً لجذب الشركات العالمية

نشر

في

444 مشاهدة

السعودية: منح تراخيص لـ 162 مركزاً إقليمياً لجذب الشركات العالمية

كشفت المملكة العربية السعودية عن إصدارها تراخيص لأكثر من 162 مركزًا إقليميًا بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

 

جذب الشركات العالمية إلى السعودية

تأتي هذه التراخيص ضمن برنامج يهدف إلى جذب الشركات العالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى المملكة العربية السعودية، ويعد المقر الإقليمي في المملكة العربية السعودية بمثابة قواعد للشركات متعددة الجنسيات، والتي تم إنشاؤها وفقًا للقوانين السعودية لتقديم الدعم والإدارة والتوجيه الاستراتيجي لفروعها والشركات التابعة لها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

برنامج المقرات الإقليمية

برنامج المقرات الإقليمية هو مبادرة تعاونية بين وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض، لدعوة الشركات العالمية لنقل مقراتها الإقليمية إلى المملكة، وبحسب البيان الأولي، فقد نفذت وزارة الاستثمار آلية منح الإقامة المميزة للمديرين التنفيذيين في المقرات الإقليمية بالتنسيق مع مركز الإقامة المميزة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بوضع آلية استثناء تسمح لشركات المقار الإقليمية الراغبة في إنشاء مقراتها الرئيسية ضمن أحد فروعها في المملكة.

كما عملت وزارة الاستثمار مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تفعيل الحوافز للمقرات الإقليمية فيما يتعلق بالموظفين، ويشمل ذلك منح التأشيرة بناءً على احتياجات الشركة، والسماح للزوج بالعمل تحت إقامة الزوج أو الزوجة، وتمديد السن القانوني لبقاء الأطفال مع موظفي المقر الإقليمي إلى 25 عامًا.

وتعاونت الوزارة مع وزارة التجارة لتفعيل عملية مخصصة لإصدار السجلات التجارية لشركات المقار الإقليمية، وتبسيط الإجراءات الإدارية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X