الفن السعودي بأبهى صوره في بريطانيا بمبادرة " تواقيع "
تابعونا على:

أخبار الفن

الفن السعودي بأبهى صوره في بريطانيا بمبادرة ” تواقيع “

نشر

في

2٬855 مشاهدة

الفن السعودي بأبهى صوره في بريطانيا بمبادرة " تواقيع "

تواقيع سعودية هي منبر فني أسسته الدكتورة مريم العيسى للتعريف بالمملكة للمواطنين والمقيمين في الخارج يساهم في تغيير الصورة النمطية عن السعودية والشعب السعودي.

كما يسعى لإيجاد منصة ليعرض فيها الفنانون السعوديون أعمالهم في الخارج ويتم تحفيز التواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم.

المعروضات و تشمل مجموعة اعمال تمثل أهم المعالم السياحية والميزات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية .

والأعمال تشمل الفن الفوتوغرافي والبصري والتشكيلي وغيرها من الفنون.. المعرض متكامل وجاهز للعرض. وتحت الطلب للعرض في الجامعات والمنظمات وجمعيات الطلبة السعودية في جميع أنحاء بريطانيا وأمريكا .

المبادرة مسجلة في بريطانيا كمنظمة غير ربحية تختص بنشر الفن السعودي وفقاً للقائمين عليها، وكان الدافع وراء تأسيسها الاحتياج لمنصة فنية يتم من خلالها إبراز صورة تعريفية للوطن أمام المجتمع البريطاني، وتمثيل المملكة في المحافل الفنية، وإحياء الأيام الوطنية، وتضم المجموعة نخبة من المحترفين السينمائيين والفوتوغرافيين والفنانين التشكيليين، وأعمالا تبرز الجوانب الحضارية والثقافية والاجتماعية للمملكة.

د. مريم العيسى

حاصلة على شهادة الدكتوراة في الوراثة الجزيئية من جامعة كلية لندن, لندن, المملكة المتحدة. والماجستير في الوراثة الطبية من جامعة جلاسكو, مدينة جلاسكو, المملكة المتحدة. لديها عدة سنوات من الخبرة من خلال عملها في وزارة الصحة, المملكة العربية السعودية. كما ان لها عدة مشاركات علمية من خلال مؤتمرات او اوراق علمية في مجال اختصاصها.

مهتمة بالفنون شاركة في العديد من المعارض الدولية كفنانه تشكيلية, كما ساهمة في تنظيم العديد من المعارض الفنية لعدة منظمات.

كما انه تم اختيارها مع مجموعة من الفنانين من قبل الملحقية الثقافية السعودية في لندن لتنظيم عدة معارض فنية طلابية في المملكة المتحدة.

 كما انها ساهمت في التنظيم والمشاركة في معرض رؤية المملكة 2030 و الذي أقيم في مدينتي برمنجهام وادنبرا.

ساهمت في تنظيم المعرض الفني المصاحب للمؤتمر السعودي الثامن والتاسع وكذلك معارض يوم المهنة للطلبة السعوديين في عامي 2015 و 2018 في المملكة المتحدة.

مؤسسة تواقيع سعودية وهي منصة فنية للفنانين السعوديين لعرض اعمالهم في بريطانيا , وفي وقت قريب شاركت في تنظيم عدة معارض عن المملكة العربية السعودية في عدة مناطق في المملكة المتحدة.

كما انها ساهمت بلوحاتها وبتنظيم معارض لليوم الوطني السعودي بالمشاركة مع مجموعة من الاندية الطلابية في مناطق مختلفة في بريطانيا , وذلك باظهار صورة المملكة المعتدلة من خلال الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية والافلام القصيرة.

احدى لوحاتها قصر الفرغ مقتني صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل .

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X