المملكة العربية السعودية تشارك في اجتماع اللجنة الفرعية SDC-9 لتصميم وبناء السفن في لندن.. وهذه أهدافه
تابعونا على:

عربية

المملكة العربية السعودية تشارك في اجتماع اللجنة الفرعية SDC-9 لتصميم وبناء السفن في لندن.. وهذه أهدافه

نشر

في

694 مشاهدة

المملكة العربية السعودية تشارك في اجتماع اللجنة الفرعية SDC-9 لتصميم وبناء السفن في لندن.. وهذه أهدافه

تُشارك المملكة العربية السعودية في اجتماع اللجنة الفرعية (SDC-9) بدورته التاسعة، في سبيل مناقشة تأثير السفن التجارية على البيئة البحرية، وسعياً لإيجاد حلول مبتكرة في تقليل الضجيج تحت الماء، وذلك في مقر المنظمة البحرية الدولية IMO في لندن.

 

وكانت اللجنة الفرعية التابعة للمنظمة البحرية الدولية المعنية بتصميم وبناء السفن قد اجتمعت بوجود وفد المملكة العربية في 23 _27 يناير الجاري، حيث وافقت خلال اجتماعها على مشروع المبادئ التوجيهية المنقحة للحد من الضوضاء تحت الماء من الشحن التجاري ومعالجة الآثار السلبية على الحياة البحرية.

الغاية من الاجتماع

أما عن مسودة المبادئ التوجيهية فهي تقر بأن الشحن التجاري هو أحد المساهمين الرئيسيين في الضوضاء المشعة تحت الماء، والتي لها آثار ضارة على وظائف الحياة الحرجة لمجموعة واسعة من الحياة البحرية، بما في ذلك الثدييات البحرية والأسماك وأنواع اللافقاريات، والتي يعتمد عليها العديد من السكان الأصليين في المناطق الساحلية، في غذائها وسبل عيشها وثقافاتها.

كما يقدم مشروع المبادئ التوجيهية المنقحة نظرة عامة على النهج المطبقة على المصممين وبناة السفن ومشغلي السفن، لتقليل الضوضاء المشعة تحت الماء لأي سفينة معينة، والغرض منها هو مساعدة أصحاب المصلحة المعنيين في إنشاء آليات وبرامج يمكن من خلالها تحقيق جهود الحد من الضوضاء.

المنطقة القطبية الشمالية

وضع الفريق العامل مسودة مبادئ توجيهية منفصلة للحد من الضوضاء المشعة تحت الماء في Inuit Nunaat والمنطقة القطبية االشمالي، بهدف استخدامها في المستقبل من قبل الأطراف المهتمة.

حيث تدرك مسودة المبادئ التوجيهية هذه أن المنطقة القطبية هي بيئة فريدة وأن الآثار الضارة على الحياة البرية البحرية في هذه المنطقة من ضوضاء الشحن قد تزداد بشكل كبير نتيجة لذلك. مستويات الصوت في جميع أنحاء المنطقة القطبية أقل من أي مكان آخر، مما يجعلها أكثر عرضة للزيادات من النشاط الصناعي.

وسيتم تقديم مسودة المبادئ التوجيهية إلى لجنة حماية البيئة البحرية (MEPC 80)، والتي من المقرر أن تجتمع في الفترة من 3 إلى 7 يوليو القادم 2023 ، للموافقة عليها.

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X