بالتفاصيل - إليكم حزم الدعم الحكومي للبريطانيين على فواتير الطاقة
تابعونا على:

أخبار لندن

بالتفاصيل – إليكم حزم الدعم الحكومي للبريطانيين على فواتير الطاقة

نشر

في

789 مشاهدة

بالتفاصيل - إليكم حزم الدعم الحكومي للبريطانيين على فواتير الطاقة

بدأ ما يصل إلى ستة ملايين شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي مدفوعات تكلفة المعيشة بقيمة 150 جنيهاً إسترلينياً، وذلك في إطار حزمة الدعم الحكومي المعلن عنه في أيار الماضي.

 

وقالت الحكومة أيضاً إن فواتير الطاقة للأسرة العادية ستقتصر على 2500 جنيه إسترليني لمدة عامين، اعتباراً من 1 تشرين الأول القادم.

 

ما هو الدعم الذي يتلقاه ذوي الاحتياجات الخاصة؟
بدأ نحو ستة ملايين شخص بالفعل بالحصول على دعم الإعاقة البالغ 150 جنيهاً إسترلينياً اعتباراً من أمس الثلاثاء، 20 أيلول. يأتي ذلك بعد دفعة سابقة قد تلقتها هذه الفئة وقدرها 650 جنيهاً إسترلينياً، ولا تؤثر أي من مدفوعات تكلفة المعيشة هذه على الضريبة التي يتم دفعها، أو المزايا أو الإعفاءات الضريبية التي يتم تلقيها.

سيتم أيضاً دفع دفعتين يبلغ مجموعهما 650 جنيهاً إسترلينياً إلى أكثر من ثمانية ملايين أسرة منخفضة الدخل تتلقى المزايا التالية:

الائتمان الشامل
علاوة الباحثين عن عمل على أساس الدخل
بدل التوظيف والدعم المرتبط بالدخل
دعم الدخل
الائتمان الضريبي للعمل
ائتمان ضريبي للأطفال
التقاعد الإتماني

تم دفع القسط الأول البالغ 326 جنيهاً إسترلينياً لنحو سبعة ملايين من هؤلاء الأشخاص بين 14 و 31 تموز، وتم إجراء المدفوعات تلقائياً في حسابات بنكية – عادةً ما يتم تمييزها بعبارة “DWP Cost of Living”.

فيما كان على الـ1.1 مليون شخص الذين يتلقون ائتمانات ضريبية فقط، الانتظار لفترة أطول.

أيضاً سيحصل كل ثمانية ملايين شخص على القسط الثاني البالغ 324 جنيهاً إسترلينياً في وقت لاحق من العام. ستتلقى المجموعة الأولى الأموال في الخريف، وستتلقى المجموعة الأصغر وهي 1.1 مليون في الشتاء. وحتى الآن لم يتم تأكيد التواريخ الدقيقة.

لا يكون الأشخاص مؤهلين للحصول على هذه المدفوعات إذا حصلوا على بدل توظيف ودعم من نمط جديد، أو بدل توظيف ودعم مساهمين، أو علاوة باحث عن عمل من طراز New Style – ما لم يحصلوا على ائتمان شامل.

ويجب على أي شخص يعتقد أنه يحق له الحصول على المساعدة، ولكنه لم يتلقها بحلول منتصف أيلول، الاتصال بالمكتب الذي يدفع مخصصاته أو الإعفاءات الضريبية.

ومن بين أولئك الذين قد يفوتهم الدعم، 850 ألف أسرة معاشات متقاعدين تقول الحكومة إنها لا تطالب بائتمان المعاشات التقاعدية، وهو بوابة لهذه المدفوعات الإضافية.

 

كيف سيتم دفع خصم الطاقة بقيمة 400 جنيه إسترليني؟
ستحصل جميع الأسر في المملكة المتحدة على منحة ستخفض فواتير الطاقة بمقدار 400 جنيه إسترليني اعتباراً من تشرين الأول.

بعبارة أخرى، اعتباراُ من تشرين الأول، سيتم تخفيض فاتورة الطاقة للجميع بمقدار 400 جنيه إسترليني. سيتم تطبيق هذا على مدى ستة أشهر، مع تخفيض قدره 66 جنيهاً إسترلينياً في تشرين الأول وتشرين الثاني، و67 جنيهاً إسترلينياً كل شهر بين كانون الأول وآذار 2023.

سيتم إجراء الخصم تلقائياً من قبل موردي الطاقة في إنجلترا واسكتلندا وويلز. ليست هناك حاجة للتقديم.

وسيحصل عملاء الخصم المباشر والائتمان على الأموال المضافة إلى حسابهم. سيحصل العملاء الذين لديهم عدادات للدفع المسبق على المبلغ المطبق على عدادهم، أو يحصلون على قسيمة.

يتم إجراء ترتيبات منفصلة للأسر في أيرلندا الشمالية، التي لديها سوق طاقة خاص بها، لكن التفاصيل لم يتم تأكيدها بعد.

 

ما هي المساعدة الإضافية التي سيحصل عليها المتقاعدون لفواتير الوقود الشتوية؟
الأسر التي تتلقى مدفوعات وقود الشتاء – التي تبلغ قيمتها 200 جنيه إسترليني إلى 300 جنيه إسترليني وتدفع إلى جميع المنازل تقريباً التي يوجد فيها شخص واحد على الأقل في سن التقاعد – ستتلقى 300 جنيهاً إسترلينياً إضافياً في تشرين الثاني أو كانون الأول.

يجب أن يشمل ذلك جميع المتقاعدين تقريباً في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وسيحصل المتقاعدون من ذوي الدخل المنخفض الذين يطالبون بائتمان المعاش على المال بالإضافة إلى دعم بقيمة 650 جنيهاً إسترلينياً لمن يتلقون الإعانات المذكورة أعلاه.

هذا يعني أن مجموعة صغيرة من المتقاعدين ذوي الإعاقة ستتلقى ما مجموعه 1500 جنيه إسترليني عندما يتم الجمع بين جميع المدفوعات والخصومات.

 

ما الذي تفعله الحكومة أيضاً لمعالجة أسعار الطاقة؟
في بداية أيلول، حددت رئيسة الوزراء ليز تروس خططاً للحد من الزيادة بنسبة 80 ٪ في فواتير الطاقة المحلية التي كان من المقرر سدادها في تشرين الأول عندما دخل الحد الأقصى الأخير للطاقة حيز التنفيذ.

وسيظل العملاء يدفعون مقابل الغاز والكهرباء التي يستخدمونها، لكن ضمان سعر الطاقة الجديد الذي أصدرته الحكومة سيحد من السعر الذي يمكن للموردين فرضه على كل وحدة طاقة.

بالنسبة للمنزل النموذجي – المنزل الذي يستخدم 12000 كيلوواط في الساعة (كيلوواط ساعة) من الغاز سنوياً، و 2900 كيلووات في الساعة من الكهرباء سنوياَ – فهذا يعني أن الفاتورة السنوية لن تزيد عن 2500 جنيه إسترليني اعتبارًا من تشرين الأول.

وبدون هذا التدخل، لكانت الفاتورة السنوية 3549 جنيهاً إسترلينياً في السنة. في الشتاء الماضي، كان السعر 1،277 جنيهاً إسترلينياً في السنة. وهذا الضمان سوف يستمر لمدة عامين.

تعهدت الحكومة بتقديم نفس المستوى من الدعم للأسر في أيرلندا الشمالية ، التي لديها سوق طاقة منفصل، ومن المقرر أيضاً أن تضع تدابير لحماية الشركات من الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة لمدة ستة أشهر.

 

ما المدفوعات الأخرى التي تم دفعها بالفعل؟
يتلقى حوالي 80 ٪ من الأسر بالفعل خصماً بقيمة 150 جنيهاً إسترلينياً للطاقة، غالباً من خلال فاتورة ضرائب المجلس. وتعتمد طريقة دفعها على ما إذا كنت تدفع ضريبة البلدية عن طريق الخصم المباشر ومكان إقامتك في المملكة المتحدة.

حصل بعض الأشخاص على قسائم وقود من خلال صندوق دعم الأسرة الذي توزعه المجالس المحلية، وكان أمام المجالس حتى أيلول لتسديد المبلغ، لكن بحث نشرته “بي بي سي” وجد أن أكثر من ثلاثة ملايين أسرة في بريطانيا لا تزال تنتظر في الأول من تموز، بما في ذلك العديد من الأسر ذات الدخل المنخفض.

 

هل ستستمر تكلفة المعيشة في الارتفاع؟
ارتفعت الأسعار بمعدل أسرع من أي وقت مضى خلال الأربعين عاماً الماضية، مدفوعةَ إلى حد كبير بارتفاع تكاليف الطاقة، ويقول المحللون إن المعدل من المقرر أن يتسارع معدل الارتفاع، ومن غير المتوقع أن تنخفض الأسعار العام المقبل، لكن من المتوقع أن يتباطأ معدل الزيادة، مشيرين إلى أن ما يحدث للتضخم على المدى الطويل يعتمد إلى حد كبير على الحرب في أوكرانيا، وتأثيرها الأوسع على إمدادات الطاقة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X