مميزات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي وكيفية التسجيل به  
تابعونا على:

السعودية

مميزات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي وكيفية التسجيل به

نشر

في

126 مشاهدة

مميزات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي وكيفية التسجيل به

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في مدينة جازان السعودية عن فتح باب التسجيل للطلاب والطالبات المتميزين، ضمن برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الذي يهدف إلى تنمية مواهب الطلبة ومهاراتهم العلمية.

يتضمن البرنامج محتوى علمي شامل بنسبة 75%، ومحتوى مهاري بنسبة 25%، لإعداد الطلبة لمواجهة تحديات متعددة في مجالات علمية مختلفة.

كيفية التسجيل في برنامج موهبة الإثرائي

للتسجيل في برنامج موهبة الاثرائي، يمكن للطلاب والطالبات الراغبين زيارة الموقع الإلكتروني لـ موهبة وملء النموذج المتاح من هنا.

البرنامج مُقدم بالتعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع موهبة، ويشمل مواضيع متنوعة مثل البيئة والاختراعات وبرمجة الكمبيوتر والطب.

بالإضافة إلى علوم الكريستال والبوليمرات والروبوتات والتصميم الهندسي، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: التعليم في السعودية وحقيقة تحوله عن بعد في رمضان

لماذا أُطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي؟

صُمم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي لرفع مستوى الطلبة بأنشطة تعليمية عالمية وتحفيز تطوير المهارات الشخصية، مما يؤهلهم للمشاركة في برامج أكاديمية مرموقة تقدمها سواء داخل المملكة أو على الساحة الدولية.

ولا شك أن للبرامج التنموية ذات أهمية كبيرة في تزويد القوى العاملة بكوادر وطنية قادرة على تلبية متطلبات التطوير والنمو.

إذ تساعد تلك البرامج في صقل مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم العقلية والمعرفية ليصبحوا جزءاً من نخبة العمالة المؤهلة في السوقين المحلي والعالمي.

من الفوائد الرئيسية لها أيضاً تقديم فرصة للطلبة لتطوير مداركهم واكتشاف مجالات العلوم التي يحققون فيها تطلعاتهم المستقبلية.

ليس ذلك فحسب، بل تركز هذه البرامج على تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلبة، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات القرن الـ21 اللازمة للتفوق في بيئة العمل الحديثة.

كما تحرص البرامج أيضاً على توفير بيئة تعليمية غنية تمكن الطلبة من التفاعل والتعلم مع أقرانهم المتميزين من نفس الفئة العمرية.

ويتاح للطلاب أن يشاركوا ضمن أنشطة علمية تحت إشراف متخصصين لتعزيز قدراتهم الإبداعية واستغلال أوقاتهم بشكل فعّال خلال العطل الصيفية.

X