بسبب تهريبهما مهاجرين داخل أرائك شاحنة.. إدانة زوجان بريطانيان بالسجن!
تابعونا على:

بريطانيا

بسبب تهريبهما مهاجرين داخل أرائك شاحنة.. إدانة زوجان بريطانيان بالسجن!

نشر

في

1٬280 مشاهدة

بسبب تهريبهما مهاجرين داخل أرائك شاحنة.. إدانة زوجان بريطانيان بالسجن!

حُكم على زوجين بريطانيين بالسجن إلى جانب شخص ثالث كان يخطط معهما لعمليات تهريب طالبي اللجوء من فرنسا إلى بريطانيا، حيث كانا يخبئان المهاجرين في أرائك الشاحنة أثناء عملية التهريب.

 

وقد تمت إدانتهم بعد اتهامهما بتهريب مهاجرين عراقيين إلى بريطانيا عن طريق إخفائهم داخل الأرائك، وبالنسبة للزوج فهو يدعى نيكولاس فوفوود ويبلغ من العمر 48 عاماً وقد نال حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات، أما زوجته فحكم عليها بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ.

وخلال التحقيقات تم تجريم الشاب آزاد أحمدي والذي يبلغ 31 عاماً لاشتراكه معهما في نفس القضية، وحكم عليه بالسجن لأربع سنوات وستة أشهر.

وكشفت المحكمة أن المتهمين الثلاثة مذنبين بتهمة التآمر للمساعدة في الهجرة غير الشرعية، بعد تحقيق نفذته وحدة التحقيقات الجنائية والمالية في وزارة الداخلية البريطانية.

• تفاصيل القضية

بتاريخ 5 يناير 2019، تم إيقاف الزوجين في شاحنتهما من نوع بيجو بوكسر، من قبل ضباط حرس الحدود في منطقة فحص الشاحنات المتوجهة لبريطانيا في بلدة كوكيل الفرنسية.

وأوضح الزوجان لضباط الشرطة أنهما كانا في طريقهما للعودة إلى بريطانيا، بعد شراء أثاث من مدينة ليل شمال فرنسا، لكن عند تفتيش مؤخرة الشاحنة وجد الضباط مهاجرين عراقيين مختبئين في قاعدتي أريكتين.

وعبر تتبع المكالمات الهاتفية والمعاملات المالية للزوجين، تم الوصول إلى آزاد أحمدي الذي ثبت تورطه معهم في تنظيم عمليات الهجرة هذه.

يذكر أنه في وقت سابق أكد وزير الهجرة روبرت جينريك، على تصميم الحكومة على محاكمة العصابات التي تمارس تجارة تهريب البشر، موضحاً أن وزارة الداخلية تعمل على مدار اليوم لتفكيك شبكات تهريب البشر ومعالجة الهجرة غير الشرعية بشكل مباشر.

ولا تزال الحكومة البريطانية تكثف جهودها للحد من أعداد الوافدين إليها، عبر انتهاج سياسة هجرة متشددة أكثر تقييداً وسن قوانين تثير انتقادات الجهات الحقوقية، تحديداً خطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا التي ستصبح هي المسؤولة عن ملفاتهم.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X