بعد رفض عيادات بروملي استقباله.. سباك بريطاني يخلع أسنانه بواسطة رباط الحذاء!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بعد رفض عيادات بروملي استقباله.. سباك بريطاني يخلع أسنانه بواسطة رباط الحذاء!

نشر

في

977 مشاهدة

بعد رفض عيادات بروملي استقباله.. سباك بريطاني يخلع أسنانه بواسطة رباط الحذاء!

“قام بخلع أربعة من أسنانه بواسطة رباط الحذاء” هذا ما فعله أحد سباكي لندن بعدما فشل في الوصول إلى طبيب أسنان في الخدمة الوطنية للصحة!

 

حيث أوضح جرانت ليكي، (56 عاماً)، أنه اضطر لدفع آلاف الجنيهات الإسترلينية لاستبدال أسنانه خارج البلاد، لأنه وكما قال: “لم تقبل أي عيادة أسنان في المنطقة المحلية مرضى جدد”.

وقد فقد السباك بعض أسنانه العلوية في حادث أثناء عمله، مما جعل أسنانه السفلية تبدأ بالارتخاء. ثم قرر السيد ليكي أخذ قرض بقيمة 6,000 جنيه إسترليني لتركيب ست زرعات في تركيا بعدما فشل في التواصل مع ستة أطباء أسنان محليين بالقرب من منزله في بروملي جنوب شرق لندن.

وقال أيضاً لصحيفة ديلي ميرور: “اتصلت بجميع عيادات الأسنان في المنطقة المحلية ولم يستقبلوني، إنه شيء فظيع عندما تبدأ أسنانك بالسقوط لدرجة أنك تخاف مضغ أي شيء”.

وكانت هيئة “هيلث ووتش إنغلاند – Healthwatch England” لخدمات الرعاية الصحية والاجتماعية، قد صرّحت سابقاً أن العديد من البريطانيين يعانون من آلام الأسنان باستمرار، وهم غير قادرين على الكلام أو تناول الطعام بشكل صحيح، لأنهم لم يتمكّنوا من الحصول على علاج. وكذلك أشارت الهيئة إلى أن أشدهم معاناةً هم الذين ينتمون إلى الطبقة الأشدّ فقراً في البلاد، والأقل قدرةً على تحمّل نفقات الرعاية الصحّية في عيادات الأسنان الخاصّة.

فيما بررت المديرة الوطنية للهيئة، لويز أنصاري، هذا العجز قائلةً: “الأزمة تزداد تفاقماً، فيما يتسبب النقص في التوظيف ضمن مرافق “خدمات الصحّة الوطنية” في نشوء نظام يعمل ضمن مستويين متفاوتين في قطاع طبّ الأسنان، ما يوسّع فجوة عدم المساواة، ويضرّ بصحّة المجتمعات الأكثر حرماناً”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X