بوريس جونسون يُطمئن الجميع بأن الملكة “بحالة جيدة للغاية” وسط قلق متزايد بشأن صحتها  
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون يُطمئن الجميع بأن الملكة “بحالة جيدة للغاية” وسط قلق متزايد بشأن صحتها  

نشر

في

826 مشاهدة

بوريس جونسون يُطمئن الجميع بأن الملكة “بحالة جيدة للغاية” وسط قلق متزايد بشأن صحتها   

 

قال بوريس جونسون الليلة إن الملكة في صحة جيدة وسط قلق متزايد بشأن حالتها الصحية بعد أن اضطرت إلى تفويت قداس أحد الذكرى يوم أمس الأحد.

وذكرت مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سُئل عن صحة الملكة بعد أن تغيبت عن قداس أحد الذكرى في النصب التذكاري بلندن البارحة بسبب التواء في الظهر.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، قال رئيس الوزراء إنه يريد طمأنة الجمهور بشأن صحة الملكة. قال: “أنا أعرف أن الجميع يرغبون في تقديم أطيب تمنياتهم بالشفاء لصاحبة الجلالة. أردت فقط طمأنة الجميع بأنني رأيت الملكة في وندسور يوم الأربعاء وهي في حالة جيدة للغاية”.

وكان قصر باكنغهام قد قال سابقًا إن “نية الملكة” هي أن تحضر القداس المقام عند النصب التذكاري، وأعلن يوم الخميس أنها ستكون في الحفل.

ولكن بحلول صباح يوم الأحد – قبل أقل من ساعتين من وصولها – قال القصر إنها لوت ظهرها ولم يعد بإمكانها الحضور. وقال مسؤولون في بيان: “قررت الملكة هذا الصباح ببالغ الأسف أنها لن تتمكن من حضور قداس اليوم الأحد في النصب التذكاري بعد أن لوت ظهرها“.

ومن جهتها اقترحت الكاتبة الملكية بيني جونور أن الملكة تدخل مرحلة جديدة من حكمها، حيث لن يتم رؤيتها كثيرًا في الأماكن العامة.

قالت الكاتبة جونور: “إنه أمر محزن للغاية بالنسبة للملكة لأن هذا هو الحدث الوحيد في العام الذي تحب أن تكون فيه حقًا. إن تذكر قتلى الحرب جزء مهم جدًا في تقويمها السنوي، لكنه من الواضح أنه يجب عليها اتباع النصيحة الطبية حتى تتحسن حالتها”.

وتابعت: “ليس الأمر مستغربا لأنها تبلغ من العمر 95 عاما. نحن معتادون على رؤيتها بالخارج والنظر إليها على أنها أصغر من ذلك بسنوات، ونميل للاعتقاد بأنها يمكن أن تستمر على هذه الوتيرة إلى الأبد”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X