تحذير من عواصف رعدية وفياضانات مفاجئة في بريطانيا نهاية هذا الأسبوع!
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذير من عواصف رعدية وفياضانات مفاجئة في بريطانيا نهاية هذا الأسبوع!

نشر

في

868 مشاهدة

تحذير من عواصف رعدية وفياضانات مفاجئة في بريطانيا نهاية هذا الأسبوع!
أصدر مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، تحذيرا أصفر بشأن العواصف الرعدية التي يتوقع حدوثها في جزء كبير من البلاد، مع  أمطار غزيرة يمكن أن تؤدي إلى فيضانات مفاجئة.

و يشمل هذا التحذير، الذي يسري من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل يوم السبت، أجزاء واسعة من إنجلترا وأسكتلندا.

كما حذر مكتب الأرصاد الجوية، المسافرين الذين يستخدمون وسائل النقل العام من احتمال حدوث تأخيرات وإلغاءات في خدمات القطارات والحافلات في حال حدوث فيضانات أو صواعق برق، في حين يمكن أن يواجه المتسوقون صعوبات في القيادة وإغلاق الطرق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يمكن حدوث فيضانات في المنازل والأعمال التجارية بشكل أسرع، وقد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي، مضيفة أن تدفق مياه الفيضانات السريعة أو العميقة يشكل خطراً على الحياة.

يأتي هذا التحذير بعد توقعات دائرة الأرصاد الجوية بحدوث أمطار وعواصف رعدية في نهاية الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل، مما قد يؤدي إلى إلغاء بطولة ويمبلدون، عقب درجات حرارة عالية يوم الجمعة التي دفعت بإصدار تحذير صحي أصفر بشأن الحرارة.

وقد توقعت الدائرة درجات حرارة تتراوح بين 27-30 درجة مئوية في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تحذير من الحرارة!

من جهتها، أصدرت وكالة الصحة البريطانية والهيئة الجوية تحذيراً من الحرارة حتى صباح يوم الأحد لمناطق عدة من إنجلترا وويلز، بما في ذلك لندن وجنوب شرق إنجلترا ووسط إنجلترا وشرق إنجلترا ويوركشاير وهمبر.

ونصحت كبار السن والأفراد الذين يعانون من حالات صحية مسبقة بتوخي الحذر من الطقس الرطب والمزعج.

ومن المتوقع حدوث أمطار رعدية يوم السبت في المساء، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وقال غراهام مادج من مكتب الأرصاد الجوية إن العواصف الرعدية ستكون “مذهلة”، حيث ستمتد على طول “عمود” إنجلترا.

وأضاف مادج: “من المرجح حدوث عواصف رعدية مذهلة يوم السبت على طول إنجلترا، ثم سنشهد عودة إلى أجواء أكثر انتعاشاً بمجرد مرور الجبهة الباردة”.

وتشير التوقعات إلى أن العواصف الرعدية قد تترافق مع تساقط البرد ورياح شديدة وبرق كثيف.

وأكد متحدث باسم خدمة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة التي سبقت الطقس السيئ ليست في “منطقة الموجات الحارة”.

قال السيد مادج إن درجات الحرارة تصل إلى أوائل العشرينيات وقد تصل إلى 30 درجة مئوية، الأمر الذي يمكن أن يصل إلى عتبة الموجة الحارة، ولكن ليس لديهم معلومات عن مدة هذه الحرارة.

وأوضح الدكتور أغوستينو سوزا، رئيس الأحداث الشديدة وحماية الصحة في وكالة الصحة البريطانية، أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون ذات مدة قصيرة ولكنها قد تؤثر على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أو الذين يعانون من حالات صحية مسبقة.

ونصح بالتحقق من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر والتأكد من أنهم يتبعون الإرشادات اللازمة.

وتتوقع خدمة الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة الأعلى في جنوب شرق إنجلترا وشرق إنجلترا، وذلك في ذروتها حوالي الساعة 5 مساءً يوم السبت.

ومن المتوقع هطول الأمطار خلال الأسبوع القادم على بعض أجزاء المملكة المتحدة، وهو ما سيؤثر على سير الأمور في بطولة ويمبلدون.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X