تعاون بريطاني مصري في قطاع الطاقات المتجددة
تابعونا على:

بريطانيا

تعاون بريطاني مصري في قطاع الطاقات المتجددة

نشر

في

632 مشاهدة

تعاون بريطاني مصري في قطاع الطاقات المتجددة

استقبل وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر، سفير بريطانيا بالقاهرة، جاريث بايلي، ومدير مكتب أسواق الغاز والكهرباء البريطاني، مارتن كيف، وذلك بحثاً عن سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وزيادة فرص الاستثمار والتعرف على التجربة المصرية والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصري في مجال خفض الانبعاثات.

 

وأشار شاكر إلى إستراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية والاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

كما جاء هذا اللقاء بعد إعلان الشراكة بين مكتب أسواق الغاز والكهرباء البريطاني وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء المصري، ستمهد هذه الشراكة الطريق لتسهيل الوصول وزيادة تدفق الاستثمارات البريطانية إلى سوق الطاقة المتجددة في مصر بعد تولي مصر رئاسة مؤتمرالمناخ cop27 في شرم الشيخ.

حيث لفت شاكر إلى أن هناك تعاوناً مع شركات عالمية للبدء فى تنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولاً إلى إمكانية التصدير باعتبارها من كبرى الشركات العالمية ذات الخبرات الكبيرة في مجال الطاقة النظيفة على مستوى العالم، مؤكداً أن الهيدروجين الأخضر يحظى أيضاً باهتمام كبير باعتباره مصدراً للطاقة فى المستقبل القريب والبحث في جميع البدائل الممكنة لتوليد واستخدام الهيدروجين مع الأخذ في الاعتبار التجارب الدولية في هذا المجال.

وأشاد الوفد البريطاني بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات، وأعرب عن سعادته لمواصلة تنمية الشراكة الخضراء مع مصر، وبالإصلاحات التي نجحت مصر بصفة عامة فى تحقيقها وبالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصري فى تحقيقها خلال فترة القليلة الماضية.
وأكدوا عن رغبتهم فى زيادة حجم التعاون فى العديد من المجالات وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر حتى نصل إلى صفر انبعاثات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X