بنك "باركليز" البريطاني يجدد النظر في عودته لسوق السعودية
تابعونا على:

بريطانيا

بنك “باركليز” البريطاني يجدد النظر في عودته لسوق السعودية

نشر

في

919 مشاهدة

بنك "باركليز" البريطاني يجدد النظر في عودته لسوق السعودية

بعد مرور سنوات من تقديمه طلب إلغاء رخصته في السعودية، يعاود بنك “باركليز” النظر في العودة للعمل في المملكة، والحصول على ترخيص ليكون قادراً على إدارة الصفقات ولتأمين نصيب من رأس المال.

 

ويمتلك البنك تصريحاً للعمل في مركز دبي المالي وفي قطر، لكنه قال في أحدث تقرير استراتيجي سنوي له إنه يهدف إلى “توسيع انتقائي” لوجوده المصرفي الاستثماري في الشرق الأوسط.

كما حقق باركليز نحو 70 بالمائة من أرباحه لعام 2021 قبل احتساب الضرائب من الأنشطة المصرفية للشركات والاستثمار، بما في ذلك التجارة والاستشارات والمعاملات المصرفية.

وسيدخل باركليز سوقاً تنافسية بشكل متزايد تهيمن عليها البنوك الغربية، مثل موليس وغولدمان ساكس وجي.بي مورغان واتش.إس.بي.سي، التي تتنافس على الطروحات العامة الأولية والخدمات الاستشارية في مشروعات المملكة التي تقدر بمليارات الدولارات على الرغم من المقابل المنخفض تقليدياً للخدمات الاستشارية مقارنة بالأسواق الأخرى.

يذكر أن باركليز شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في الاستثمار والخدمات المالية ومقرها في لندن. بصرف النظر عن الخدمات المصرفية الاستثمارية ينظم بنك باركليز في أربع شركات رئيسية هي: الخدمات المصرفية الشخصية والأعمال المصرفية للشركات وإدارة الثروات وإدارة الاستثمار

وحصل في عام 2009 على التراخيص لبدء عمله في السعودية، طلب في عام 2014 من هيئة السوق المالية السعودية إلغاء التراخيص الممنوحة له في المملكة لتشغيل ذراع لإدارة الأصول وبنك استثمار، وذلك في إطار عملية إعادة هيكلة لأنشطته وسط تراجع عالمي لعملياته المصرفية.

بالإضافة إلى أنه حصل في عام 2021 على المرتبة الأولى بين أفضل 10 مديرين لمبيعات الأسهم في العالم، وفقاً لبيانات ديلوجيك التي حصلت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X