تعرف على أشهر المطاعم البريطانية في تقديم طبق السمك والبطاطا
تابعونا على:

مطاعم

تعرف على أشهر المطاعم البريطانية في تقديم طبق السمك والبطاطا

نشر

في

592 مشاهدة

تعرف على أشهر المطاعم البريطانية في تقديم طبق السمك والبطاطا

عرفت بريطانيا طبق السمك والبطاطا معاً في عام 1860واليوم أصبح هذا الطبق مشهوراً في عموم البلاد وملايين البريطانيين يتناولونه كل أسبوع. تشتهر المملكة المتحدة بطبق البطاطا والسمك المقلي ويقدم هذا الطبق في حوالي 10,500 مطعم بريطاني، خاصة في المطاعم الساحلية.

في هذا التقرير سنتعرف معاً على قائمة بأفضل عشر مطاعم مختصة بتقديم طبق البطاطا والسمك:

1-مطعم (Morton’s, Ballycastle, Co Antrim)

تبيع عائلة Morton الأسماك الطازجة منذ ثلاثة أجيال لكن مهنة صيد الأسماك لم تعد مجزية بالنسبة للعائلة بعد أن انتشار المسامك الكبيرة في المملكة المتحدة، وعادت العائلة إلى نشاطها التجاري بعد افتتاح مطعم الأسماك الخاص بها عام 2005.

قد يعتقد البعض أن الطوابير الممتدة على طول ميناء (Ballycastle)، تنتظر الانطلاق في رحلة بحرية إلى جزيرة (Rathlin)، إلا أن معظم زوار الميناء في واقع جاؤوا بقصد تناول طبق البطاطس والسمك في مطعم (Morton).

ويقدم المطعم مجموعة من الأطباق البحرية الأخرى مثل كعك السلطعون وحساء السمك المدخن. ويمكن تناول الطبق على جدار الميناء للاستمتاع بالأجواء البحرية، وتبلغ تكلفة طبق البطاطا والسمك حوالي 9.90 باوند

للحجز أو الاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي mortonsfishballlycastle.com

2– مطعم (The Mermaid, Barmouth, Gwynedd)

لا شيء يفوق نكهة الشاي إلى جانب رقائق البطاطا والسمك المقلي وهو ما يقدمع مطعم Mermaid الذي تأسس عام 1964، يقدم هذا المطعم الأطباق النباتية أيضاً. يبلغ سعر طبق البطاطا والسمك 5.80 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي themermaidfishbarbarmouth.co.uk

3- مطعم (East Coast, Musselburgh, East Lothian)

افتتح كارلو وكاتيا مطعمها الخاص في (Musselburgh) وهما ينحدران من عائلة إيطالية تعمل في مطاعم الوجبات المقلية السريعة، ويبدوا التراث الإيطالي حاضراً في قائمة الطعام بما في ذلك أطباق (linguini) و(gambas)، غى جانب طبق Pamiciotti المحشي بالأسكلوب والجمبري، كما يقدم المطعم الأطباق المحلية مثل فطائر (Stornoway black-pudding) وطبق (haggis) بجوار السمك، وبالطبق طيق السمك والبطاطس الشهير. يبلغ سعر طبق البطاطا والسمك حوالي 6.70 باوند

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي eastcoastrestaurant.co.uk

4– مطعم (Steel’s Corner House Restaurant, Cleethorpes, Lincolnshire)

يستمتع الناس بطبق السمك والبطاطس بعد انتهاء لعبة كرة القدم في ملعب (Grimbsy Town)، والذي لا يبعد كثيراً عن مطعم (Steel). ويقع المطعم على بعد شارعين من الرصيف البحري في Cleethorpes ويحاكي الطراز التيودوري القديم.

تم افتتاح المطعم عام 1946 وهو يقدم الخبز والزبدي والشاي إلى جانب عشاء السمك منذ ثمانين عاماً. يمتلك المطعم حالياً كل من آلان بيتر باربارا أوليفر ويركز على تقديم الأطباق بأفضل جودة وبكمية مشبعة. وإلى جانب الأسماك الطازجة يقدم المطعم العديد من أنواع الحلوى والآيس كريم وال Pudding وهو كنز وطني. يبلغ سعر طبق السمك والبطاطس 10.25 باوند

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي steelscorn.ukerhouse.co

5- مطعم (Fraser’s, Penzance, Cornwall)

يختار مطعم (Fraser) شراء الأسماك الطازجة ذات الجودة العالية ولديه معايير صارمة في جلب الأسماك البحرية أو التي تمت تربيتها في مسامك ذات سمعة حسنة. ويشتهر المطعم بتقدم أنواع السمك الخاصة بخليج كورنوال حيث يمكن مشاهدة قوارب الصيد وهي تبحر أمام الواجهة البحرية للمطعم. يبلغ سعر طبق السمك والبطاطا حوالي 7.90 باوند

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي frasersfishandchips.co.uk

6- مطعم (Fishers, Hunstanton, Norfolk)

هناك الكثير من مطاعم السمك المقلي العصرية لكن مطعم (Fishers) هو الأفضل في منطقة (The Green) منذ خمسينيات القرن الماضي. وبخلاف مطاعم السمك المقلية التي تقدم صلصات مميزة دائماً يعتمد مطعم “Fishers” على تقديم الأسماك المقرمشة ودون تكلف. ويوفر المطعم إطلالة ساحرة على البحر وباستطاعة الزبائن أيضاً الذهاب في جولة عبر منحدر (Cliff Parade) بجوار حديقة (Esplanade) الخلابة التي تمنحك الفرصة لمشاهدة غروب الشمس في مقاطعة Lincolnshire، تبلغ تكلفة طبق البطاطا والسمك حوالي 9.70 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي fishershunstanton.co.uk

7- مطعم (Maggie’s, Hastings, East Sussex)

يقع هذا المطعم ضمن مجموعة من المطاعم القديمة المنتشرة في جنبات شارع Stade المرصوف بالحصى، كما أنه مجاور لمنحدر East Hill Cliff، ويصنف مكان هذا المطعم من ضمن أفضل 50 شاطئاً في المملكة المتحدة.

ويقدم أطباق السمك الطازج الذي يجلبه مباشرة من الطابق السفلي، تمتلك قاعة الطعام سحراً خاصاً للغاية، ورغم بساطة المطعم فهو يمتلك إطلالة خيالية على البحر. يبلغ سعر طبق البطاطا والسمك حوالي 9 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي maggiesfishandchips.co.uk

8- مطعم (The Magpie Café, Whitby, Yorkshire)

يمتلك هذا المطعم العتيق خبرة كبيرة تفوق أقارنه في إعداد أطباق السمك، وقد احتفل المطعم بيوبيلة البلاتيني عام 2009.

يعتبر مطعم (Magpie Café) أفضل مطاعم الأطباق البحرية على سواحل يوركشاير. يتميز المطعم بمظهره العتيق، ودرجه شديد الانحدار إلى جانب ارضيته الخشبية. يقدم مطعم (Magpie Café) قائمة طيلة من الأطباق التي يبدو الاختيار بينها صعباً لتنوعها الكبير بدءاً من لحم البقر إلى طبق كلب البحر وسمك السلور. يبلغ سعر طبق السمك والبطاطا حوالي 9.15 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي magpiecafe.co.uk

9- مطعم (VC Jones، Whitstable، Kent)

لم يتغير هذا المطعم كثيراً من عام 1964 ومازالت لافته المضيئة معلقة في شاعر (Harbor Street) يعتقد ملّاك هذا المطعم أنه الأخير من نوع في جنوب البلاد ويقدم لحم البقر إلى جانب بعض الأطباق النباتية مثل البازلاء وفطائر الجبن والبصل.

لابد من الانتظار في الطابور قبل على طلبك نظراً للشعبية التي يحظى بها هذا المطعم, يبلغ سعر طبق السمك والبطاطس حوالي 8.70 باوند

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي vcjones.co.uk

10- مطعم (Lewis’s Fish ، Seahouses ، Northumberland)

رشّح سكان مقاطعة (Nothumberland) هذا المطعم كأحد أرخص وأفضل المطاعم البحرية في المقاطعة ويقع ضمن مطاعم الأسماك على امتداد شارع Seahouses، ويقصده الناس لأسعاره التشجيعية. يبلغ سر طبق البطاطا والسمك حوالي 9 باوند.

للحجز والاستعلام يمكن زيارة الرابط التالي lewissfishrestaurant.co.uk

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X