تعرف على الامراض التي تمنع استخراج رخصة القيادة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على الامراض التي تمنع استخراج رخصة القيادة في بريطانيا

نشر

في

3٬050 مشاهدة

تعرف على الامراض التي تمنع استخراج رخصة القيادة في بريطانيا

حذر الأطباء مؤخرًا من أن التأخير في مراجعة رخصة القيادة في بريطانيا قد يعرض الأرواح للخطر وذلك بالسماح للسائقين غير الآمنين بالبقاء على الطريق.

وقالت الجمعية الطبية البريطانية BMA إنه بسبب التأخيرات في وكالة ترخيص السائقين والمركبات DVLA، يمكن لبعض السائقين تجاوز الممارس العام والحصول على الموافقة من الممارسين الذين لا يعرفون تاريخهم المرضي كاملًا.

ويتعين على السائقين المصابين بحالات طبية معينة الحصول على موافقة طبيبهم للاحتفاظ ب رخصة القيادة في بريطانيا . وتطلب وكالة ترخيص السائقين والمركبات من السائقين إخطارها إذا كانوا يعانون من مجموعة من الأمراض مدرجة ضمن “شروط يجب الإبلاغ عنها”.

وقد يؤدي تجاهل إبلاغ الوكالة بحالتك الطبية في هذه الحالات إلى دفع غرامة قدرها 1.000 جنيه إسترليني. وإذا تسببت في حادث بسبب حالتك، فقد تواجه دعاوى قضائية أيضًا.

وتتضمن القائمة الكاملة ما يقارب 200 مرض. وفي حين هناك حالات واضحة يجب فيها على السائقين إبلاغ وكالة الترخيص، مثل: حالات الإغماء والتشنجات وإصابات الدماغ، فهناك حالات أخرى ليست واضحة تمامًا.

إليك 8 حالات طبية ستتفاجأ بأنه عليك إبلاغ وكالة DVLA بها أو ستواجه غرامة 1.000 جنيه إسترليني:

الديجا فو

في حين يعتقد معظم الناس أن الديجا فو حالة غير مقلقة إلى حد ما، إلا أنها مرتبطة أيضًا بأنواع معينة من الصرع. في هذه الحالات، تكون الديجا فو مرتبطة بتفريغ شحنات كهربائية مسببة للصرع في الدماغ. وهذه هي الحالة التي يجب على السائق فيها إبلاغ وكالة الترخيص.

التهاب الأذن الداخلية

التهاب الأذن هو التهاب شائع في الأذن الداخلية يسبب التهابًا عميقًا في الأذن. ويمكن أن تشمل الأعراض صداعًا خفيفًا وفقدانًا للسمع وألمًا في الأذن ودوارًا. وعادة ما تختفي الأعراض خلال أسابيع قليلة.

ومع ذلك، يمكن أن تستمر الأعراض لفترة أطول في بعض الحالات. ويكون لها تأثير على المهام اليومية مثل القيادة، لهذا من الضروري إخبار وكالة DVLA عند استخراج أو تجديد رخصة القيادة.

اضطرابات الأكل

المعاناة من اضطراب الأكل مثل فقدان الشهية لا يعني أنه يجب عليك إبلاغ وكالة الترخيص مباشرة. لكن إذا كنت تعتقد أنت أو طبيبك أنه قد يؤثر على قيادتك، كأن يسبب الدوار مثلًا، فيجب عليك إخبار الوكالة.

التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو حالة شائعة تصيب ما يقرب من 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة. وفي حين أنه أكثر شيوعًا عند كبار السن، لكن يمكن أن يؤثر على سائقي السيارات الأصغر سنًا أيضًا، مما يتسبب في آلام المفاصل والالتهابات.

ولن يمنع التهاب المفاصل في حد ذاته من القدرة على القيادة، لكن يمكن أن يكون له تأثير على مدى قدرة السائق على تشغيل أدوات التحكم، وقد يصل الأمر إلى الحاجة إلى عناصر تحكم خاصة.

في هذه الحالة، سيبلغك الطبيب بما إذا كانت الحالة خطيرة بما يكفي لإبلاغ وكالة ترخيص السيارات والمركبات عند طلب رخصة القيادة في بريطانيا.

اضطرابات النوم

قد يكون لمشاكل النوم تأثير خطير على القدرة على القيادة، وقد تؤدي في حالات متقدمة إلى النوم أثناء القيادة. لهذا السبب، يكون إبلاغ وكالة DVLA شرطًا قانونيًا.

وإذا كان الشخص يعاني من متلازمة انقطاع النفس الانسدادي المعتدلة أو الشديدة، أو النوم القهري أو أي اضطراب نوم آخر تسبب في حالة من النعاس المفرط لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، فيجب إبلاغ DVLA.

السرطان

في مواقف معينة، ستحتاج إلى إبلاغ وكالة DVLA بأنه قد تم تشخيص إصابتك بالسرطان. وتشمل هذه الحالات إذا كنت تعاني من اضطرابات في الدماغ أو الجهاز العصبي. أو إذا كنت تتناول دواءً له آثار جانبية قد تؤثر على القدرة على القيادة.

وبمجرد الإبلاغ، قد تقرر الوكالة منح الشخص ترخيصًا محددًا بمدة زمنية. يمكن أن يغطي سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات في الحالات التي ترى فيها DVLA أن المرض قد يؤثر تدريجيًا على القيادة.

التوحد ASD

هو حالة أخرى يحتاج الشخص إلى التصريح بها إذا كان الطبيب يعتقد أنها يمكن أن تضر بالقدرة على القيادة بأمان. وقد تكون هناك اضطرابات أخرى متعلقة بالتوحد مثل مشكلات الإدراك، لهذا يكون الطبيب هو القادر على تقديم المشورة بشأن ما إذا كان الشخص بحاجة إلى تصريح أو لا

القلق

القلق من بين عدد من الحالات المتعلقة بالصحة العقلية والتي يمكن أن يكون لها تأثير على القدرة على القيادة. وتعد بعض أشكال القلق والاكتئاب حالات يجب الإبلاغ عنها لأنها تتسبب في تغير الحالة المزاجية للسائق. أو ربما تؤثر الأدوية المعالجة على القيادة، لهذا يجب إبلاغ وكالة الترخيص.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X