تقارير دولية: الإمارات في المرتبة الثامنة عالمياً في عدد اليخوت الفارهة الراسية
تابعونا على:

إخترنا لكم

تقارير دولية: الإمارات في المرتبة الثامنة عالمياً في عدد اليخوت الفارهة الراسية

نشر

في

750 مشاهدة

تقارير دولية: الإمارات في المرتبة الثامنة عالمياً في عدد اليخوت الفارهة الراسية

أشارت نتائج التقرير الدوري المختص برصد التقدم نجاح سلطة مدينة دبي الملاحية في تحقيق نتائج مهمة، مما يشكل دفعة قوية نحو تحقيق أهداف خطة دبي 2021 في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وفق العديد من النشاطات الاقتصادية المرتكزة على تعزيز الابتكار والإنتاجية.

وذكر التقرير التطور اللافت على صعيد الخدمات الداخلية والترفيهية والتي تعد واحدة من ركائز القطاعات الفرعية الخمسة للقطاع البحري المحلي، والتي تتضمن أيضاً كلاً من الأحواض والهندسة البحرية، الخدمات البحرية المتطورة، الشحن، والموانئ.

وأوضح التقرير تحقيق إنجازات نوعية على صعيد النهوض بقطاع الخدمات الداخلية والترفيه البحري ليكون بمثابة محرك لنمو القطاع البحري الذي يعد مساهماً فاعلاً في جعل دبي أحد أهم مراكز الأعمال في العالم، ودعمها الدائم لتكون الإمارات في المرتبة الثامنة عالمياً من حيث عدد اليخوت الفارهة الراسية في مياهها، وذلك وفقاً لتقارير دولية.

وفيما يخص الخدمات الداخلية والترفيهية، أطلقت السلطة البحرية مجموعة “رسينا” التي تستعرض الخدمات التي تقدمها السلطة في مجال الترفيه البحري، حيث تقدم المجموعة مساهمات قيمة على صعيد تلبية احتياجات رواد السياحة البحرية والملاحة الترفيهية.

كما سمحت السلطة بتأجير اليخوت الأجنبية الزائرة وتحديد مواقع رسو اليخوت، وقد ضمت القائمة مرسى برج العرب، مرسى فندق شاطئ الجميرا، مرسى جمانة الغرب، مرسى الجي بي آر، ومرسى لامير.

كما حددت السلطة مواقع ممارسة الأنشطة الرياضية، فشملت القائمة مراسي مارينا، الجداف ووترفرونت، شاطئ الجي بي آر، شاطئ الصفوح، شاطئ جميرا، شاطئ صن ست، شاطئ كايت، شاطئ لامير، ومارينا جبل علي جولف ريزورت.

وقد جاءت هذه الخطوات تزامناً مع ارتفاع أعداد رخص قيادة الوسائل البحرية بكل أنواعها بمعدل 18% مع نهاية العام الماضي مقارنة بعام 2017، وارتفاع أعداد رخص الوسائل البحرية بكل أنواعها بمعدل 13% مع نهاية العام الماضي مقارنة بعام 2017.

وقد أشار المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية عامر علي إلى أن مبادرة “بحر دبي” ماضية في طريق تعزيز تنافسية السياحة الترفيهية البحرية عالمياً في إطار التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية من القطاع العام والخاص.

ولفت علي إلى أن هذه المبادرة دعامة أساسية لجعل دبي الأفضل إقليمياً وعالمياً في مجال تقديم الخدمات البحرية التي دفعت دبي لتحويل قدرة سواحلها من 60 كم فقط إلى أكثر من 1000 كم، مرجعاً ذلك إلى تبني التفكير الابتكاري وسياسة الإبداع المستمرة والتطوير المستدام في الإمارة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X