توقعات بتأرجح سوق العقارات في لندن خلال العام القادم 2023!
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بتأرجح سوق العقارات في لندن خلال العام القادم 2023!

نشر

في

1٬000 مشاهدة

توقعات بتأرجح سوق العقارات في لندن خلال العام القادم 2023!

لطالما كانت لندن وجهة جذب للاستثمار العقاري ، عندما كانت حركة بيع وشراء العقارات في لندن مذهلة على مدار العشرين عاماً الماضية.

 

فبين عامي 2010 و2016تسارع نمو أسعار العقارات في العاصمة بمعدل غير مسبوق بين عامي ، حيث ارتفع بنحو 62٪ وفقًا لمؤشر أسعار المنازل في المملكة المتحدة .

ومقابل هذا الارتفاع، فإن خبير العقارات توم مانيون، يتوقع اليوم أن يشهد العام المقبل 2023 تراجعاً في سوق العقارات في لندن وهذا يعود إلى تأثر أصحاب العقارات بالانكماش الاقتصادي، مرجحاً أن أسعار العقارات ستنخفض لكن ليس بالخدمة التي يتوقعها بعض النقاد.

ويشير مانيون، إلى أن سوق العقارات السكنية قد حافظ على قوته مع اهتمام المشترين الآسيويين والأمريكيين الذين استفادوا من صراع الجنيه الإسترليني، مؤكداً أن مبيعات العقارات في لندن ستكون ذات أهمية أكبر خلال العام القادم.

وتباطأ النمو السنوي لأسعار المنازل إلى 7.2% في شهر أكتوبر الماضي، فيما حذر الوسطاء العقاريون من احتمال حدوث انخفاض بنسبة 20% أو أكثر خلال الأشهر الثمانية عشر القادمة.

ويعود تراجع أسعار العقارات في لندن إلى عدة أسباب منها ارتفاع الضريبة العقارية وهو ما أثر على جاذبية الاستثمار العقاري في بريطانيا ككل، إضافة إلى تراجع ثقة المستهلك إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2013، وذلك بسبب التجاذب الحاصل بين الحكومة البريطانية والاتحاد الأوربي بشأن البريكست.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X