ثلاثة أسباب تدعو المرأة للبدء في الاستثمار اليوم
تابعونا على:

عالم

ثلاثة أسباب تدعو المرأة للبدء في الاستثمار اليوم

نشر

في

1٬163 مشاهدة

ثلاثة أسباب تدعو المرأة للبدء في الاستثمار اليوم

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة فيديليتي، أن النساء تدخر 9% تقريباً من راتبهنّ السنويّ مقارنةً بـ 8.6% للرجال،فيما يُعد الاستثمار واحداً من أهم الأساليب التي تمنح المرأة القدرة على التحكّم في مستقبلها المالي.

 

ونستعرض فيما يلي ثلاثة أسباب تدفع المرأة للمسارعة إلى الاستثمار اليوم:

 

1) تعيش النساء لمدّة أطول، ما يجعلهنّ أكثر حاجة من الرجال لأموال التقاعد

فيما يتفوّق الرجال على النساء عموماً من حيث الدخل، تشير منظّمة الصحّة العالمية إلى أن متوسط حياة النساء أطول بست إلى ثماني سنوات من الرجال. وهذا يعني أن النساء التي ترغب في الحصول على مال إضافي بعد التقاعد، بحاجة لتقاضي مبلغ أكبر من الرجال لتغطية عدد أكبر من سنوات التقاعد.

 

2) الاستثمار هو الخيار الوحيد للحد دون تقلص الأصول

تبلغ معدلات الفائدة على المدّخرات حوالي 0%، فيما تصل معدّلات التضخم عالمياً إلى 3% تقريباً. وبالتالي، وإضافة لدوره في تنمية الأصول، تبرز أهمية الاستثمار في قدرته على تجنّب تقلّص هذه الأصول.

 

وتبيّن الدراسات أن عدم المشاركة في البورصة لدعم أموال التقاعد وغيرها من المدّخرات يؤدي إلى انخفاض معدلات الرفاهية بنسبة 12%، حيث تبلغ معدلات الفائدة 0% وتصل أحياناً إلى أرقام سلبية، ما يجعل الاستثمار أكثر أهمية لتنمية الأموال أكثر من أي وقت مضى.

 

3) أنتِ تعملين بجدّ، ويمكن لأموالك أن تعمل بجدّ أيضاً عبر الاستثمار

لا شك أن الحرص على تشغيل الأموال هو من أهم القرارات التي يمكننا اتخاذها لضمان مستقبل مالي مستقر. ومن خلال فوائد حسابات التوفير وتوزيعات أرباح الأسهم أو إيجار العقارات الاستثمارية، تصبح الأموال التي تجنيها عبر المدخرات و / أو الاستثمار في الأسهم أو العقارات عبارة عن دخل سلبي، حيث تنمو أموالك أثناء “نومك”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X