دراسة : الضوضاء المرورية تبطئ نمو ذاكرة الأطفال
تابعونا على:

منوعات

دراسة : الضوضاء المرورية تبطئ نمو ذاكرة الأطفال

نشر

في

489 مشاهدة

دراسة :  الضوضاء المرورية تبطئ نمو ذاكرة الأطفال

توصلت دراسة إلى أن ضوضاء حركة المرور على الطرق تبطئ بشكل كبير من تنمية مهارات الذاكرة والانتباه لدى أطفال المدارس الابتدائية.

وشملت الدراسة ما يقرب من 2700 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 في 38 مدرسة في برشلونة .

وقالت الدكتورة ماريا فوراستر ، من معهد برشلونة للصحة العالمية ، التي قادت الدراسة: “نحن لا نقدر أن الضوضاء يمكن أن تكون سامة بالفعل ، لكن الأبحاث أظهرت غير ذلك .

وكشف البحث أن ذروة الضوضاء المسموعة داخل حجرة الدراسة ، مثل مرور الشاحنات الصاخبة أو المركبات المتسارعة بعيدًا عن إشارات المرور ، كان لها تأثير أكبر من ارتفاع متوسط ​​مستوى الضوضاء.

ووجد العلماء أيضًا أن مستويات الضوضاء المرتفعة في المدرسة كانت أكثر ضررًا منها في المنزل. وقالت: “قد يكون هذا لأنه يؤثر على النوافذ الضعيفة للتركيز وعمليات التعلم”.

قال البروفيسور إيرواز دومونثيل من بيركبيك بجامعة لندن بالمملكة المتحدة: “هذه الدراسة المصممة بعناية توفر أدلة مقنعة. بالنظر إلى أن العديد من الأطفال الأوروبيين الذين يعيشون في المدن الكبيرة يتعرضون لمستويات عالية من الضوضاء المرورية على الطرق ، فإن هذه الدراسة لها آثار على السياسة العامة للحد من ضوضاء حركة المرور على الطرق بالقرب من المدارس “.

اختبرت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة PLOS Medicine ، الأطفال أربع مرات على مدار العام وقامت بقياس مستويات الضوضاء خارج المدرسة وفي الفصول الدراسية. قيمت الاختبارات الانتباه – القدرة على التركيز على مهمة محددة – والذاكرة العاملة ، وهي القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات في العقل واستخدامها.

قالت فوراستر: “هاتان الوظيفتان مهمتان للتعلم والتطور بسرعة كبيرة خلال سنوات الدراسة الابتدائية”. إنها تدعم حل المشكلات والتفكير والرياضيات وفهم اللغة.

وخلص العلماء إلى أن: “سياسات الحد من ضوضاء حركة المرور على الطرق في المدارس – خارج الفصول الدراسية وداخلها – يمكن أن تفيد بشكل كبير التطور المعرفي والصحة المستقبلية”

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X