شركة طيران الرياض تخطط لتطبيق الذكاء الاصطناعي في رحلات الطيران | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

شركة طيران الرياض تخطط لتطبيق الذكاء الاصطناعي في رحلات الطيران

نشر

في

138 مشاهدة

شركة طيران الرياض تخطط لتطبيق الذكاء الاصطناعي في رحلات الطيران

ستنطلق شركة طيران الرياض قريباً في تشغيل رحلاتها المجدولة من مطلع عام 2025، متخذة خطوات واسعة نحو مستقبل السياحة في المملكة، عبر إضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل تجربة السفر على المسافرين سواء كانوا يأتون من خارج السعودية أو يتنقلون داخلها.

أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الطيران

الخدمة الجديدة ستمكن المسافرين من وضع خطط سفرهم وحجز تذاكرهم رقمياً بسهولة، كما ستساعدهم في تحديد خيارات الإقامة والرحلات الأخرى التي قد يحتاجونها، كل ذلك معد بطريقة شخصية ومناسبة لكل فرد.

هذا التطبيق يتيح لك الحصول على نصائح مفصلة بسرعة، كما يوفر طريقة مبسطة لإتمام الحجوزات ويحسن من تجربة المسافر بواسطة تحليلات متقدمة وأدوات مساعدة افتراضية، اعتباراً من التخطيط للرحلة والتواصل مع العملاء وحتى تحديد الأسعار المتغيرة والإجراءات الأمنية.

تأتي هذه التقنيات ضمن خطة شاملة لدعم خطط المملكة في تطوير السياحة والسعي للريادة في صناعة الطيران على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: لماذا رفع طيران ناس سعته المقعدية بنسبة 25% في المملكة السعودية؟

تحسين تجربة المسافرين

إذ تهدف الخطوط السعودية من خلال التقنية إلى تحويل الإجراءات القديمة مثل مراقبة أداء الفرق الأرضية وإدارة جدول الرحلات من النظام اليدوي إلى أنظمة آلية مما يزيد من الفعالية ويقلل من الازدحام والتعقيد في التواصل ومتابعة الإجراءات.

وقد استخدمت المحللة في منصة Power التابعة لشركة مايكروسوفت سناء نوروالي لابتكار تطبيق جديد يُمكن العاملين من مراقبة الأخطاء التي تعيق سير الرحلات وقراءة آراء الضيوف بكفاءة، مما يؤدي إلى توفير الوقت وتسهيل إدارة الرحلات من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

من جانبه، أشار مدير قسم البيانات، عبد القادر عطية إلى أن هذا التطبيق يُعتبر جزءاً من عملية التحول الرقمي التي تضمنت أيضاً إِدخال مساعد افتراضي للسفر واستخدام خدمات “Azure” السحابية، وإعادة توجيه العلامة التجارية وتوسعة أسطول الطائرات.

بفضل منصة Power، أصبح العاملون قادرين على صنع حلول وتطبيقات تعزز الكفاءة والابتكار داخل الشركة.

تُظهر الخطوط الجوية السعودية كيف يمكن للتكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي أن يُسهما في تطوير صناعة الطيران وتحسين تجربة السفر للمسافرين، مما يجعلها مثالاً يحتذى به في تقديم الابتكار والتميز في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: الذكاء الصناعي يدخل الحج والعمرة: روبوت يقدم الإرشادات والنصائح للحجاج والمعتمرين

X