زيادة للأجور تنتظر كبار السن في بريطانيا.. إليكم التفاصيل
تابعونا على:

بريطانيا

زيادة للأجور تنتظر كبار السن في بريطانيا.. إليكم التفاصيل

نشر

في

1٬406 مشاهدة

زيادة للأجور تنتظر كبار السن في بريطانيا.. إليكم التفاصيل

من المقرر أن يحصل ملايين الأجداد وكبار السن، على زيادة في المعاش التقاعدي في غضون أسابيع، ويعني ذلك حصول المتقاعدين الذين يكافحون على المساعدة في سداد فواتير الطعام والطاقة، بفضل زيادة المعاشات.

 

حيث كشف وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، في بيان الخريف العام الماضي، عن تأكيده أن المعاشات التقاعدية سترتفع بما يتماشى مع  معدل التضخم في سبتمبر الذي بلغ 10.1٪.

سيرى الأشخاص المؤهلون مدفوعات معاشاتهم التقاعدية ترتفع من 185.15 جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 203.85 جنيه إسترليني في الشهر المقبل، هذا ما تدفعه الحكومة لمن بلغ سن التقاعد بعد 6 أبريل 2016.

بالنسبة للجزء الأساسي من معاش الدولة القديم، سيرتفع المعدل من 141.85 جنيه إسترليني إلى 156.20 جنيه إسترليني، يتم دفع هذا بموجب نظام التقاعد القديم وهو لمن تقاعد قبل 6 أبريل 2016.

هناك أيضاً معاش الدولة الإضافي في ظل النظام القديم، وهو مبلغ إضافي، بالإضافة إلى معاش الدولة الأساسي الذي يحق للبعض الحصول عليه.

كما يعتمد مبلغ معاش الولاية الخاص بك على سجل التأمين الوطني الخاص بك، ستتمكن من المطالبة بمعاش الولاية الجديد إذا كنت:

رجل ولد في 6 أبريل 1951 أو بعده.

امرأة ولدت في أو بعد 6 أبريل 1953.

أنت مؤهل للحصول على معاش الدولة الأساسي، إذا كنت قد ولدت من قبل:

6 أبريل 1951 إذا كنت رجلاً.

6 أبريل 1953 إذا كنت امرأة.

ومع ذلك، من المهم تذكر أن معدل المعاش التقاعدي الكامل للولاية متاح فقط لأولئك الذين لديهم 35 عاماً من مساهمات التأمين الوطني (NICs).

قد تكون لديك فجوات في بطاقات NIC الخاصة بك إذا لم تكن تكسب ما يكفي، أو كنت عاطلاً عن العمل ولا تطالب بالمزايا .

لحسن الحظ، يمكن لأولئك الذين لديهم ثغرات أن يسدوا أي منها منذ ما يصل إلى 17 عاماً، وهذا يعني أنهم سيتأهلون بعد ذلك للحصول على معاش تقاعدي كامل من الدولة.

 

ما هي المساعدة الأخرى التي يمكنك الحصول عليها ؟

يمكن للمتقاعدين الذين يكافحون الحصول على المساعدة في مكان آخر إذا كانوا يجدون صعوبة في تغطية نفقاتهم.

دفع وقود الشتاء

يتم دفع مدفوعات  الوقود الشتوي للمتقاعدين، لمساعدتهم في تكلفة فواتير الطاقة خلال الأشهر الباردة، يعتمد المبلغ الذي تحصل عليه على عمرك، وما إذا كنت تحصل على مزايا معينة، ولن يؤثر الحصول على المبلغ عليها.

يجب على أي شخص مؤهل، ولكن لا يحصل عليه تلقائياً التقدم بحلول نهاية اليوم في 31 مارس، لذلك لم يتبق لديك سوى أيام، حيث كانت المدفوعات في العام الماضي تتراوح بين 100 و 300 جنيه إسترليني.

ومع ذلك، يتلقى جميع المتقاعدين المؤهلين لهذا العام مبلغاً إضافياً قدره 150 إلى 300 جنيه إسترليني، لتكلفة المعيشة  في الأعلى، هذا يعني أنه بناءً على ظروفك، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 600 جنيه إسترليني نقداً مجانياً.

 

التقاعد الائتماني

قد يتمكن بعض المتقاعدين من ذوي الدخل المنخفض، من المطالبة بائتمان المعاش التقاعدي.

تنقسم هذه الميزة إلى قسمين، يمكن للمتقاعدين أن يكونوا مؤهلين لجزء واحد أو كلا الجزأين:

ضمان الائتمان، زيادة دخلك الأسبوعي إلى الحد الأدنى المضمون.

ائتمان التوفير، يوفر أموالاً إضافية إذا قمت بتوفير المال من أجل التقاعد.

يمكنك الحصول على جزء “ائتمان التوفير” من ائتمان المعاش إذا تم تطبيق كلا الحالتين التاليتين:

إذا بلغت سن التقاعد الحكومي قبل 6 أبريل 2016 وقمت بتوفير بعض المال للتقاعد، على سبيل المثال، معاش شخصي أو معاش في مكان العمل.

 بالنسبة للبعض، سيرتفع رصيد المعاشات التقاعدية من 182.60 جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 201.05 جنيه إسترليني في أبريل أيضاً، أما بالنسبة للأزواج، سترتفع من 278.70 جنيه إسترليني إلى 306.85 جنيه إسترليني

 

بدل حضور

تم تصميم بدل الحضور للمساعدة في التكاليف الإضافية، إذا كنت تعاني من إعاقة شديدة لدرجة أنك بحاجة إلى شخص ما للمساعدة في رعايتك، يتم دفعها بمعدلين مختلفين ويعتمد المبلغ الذي تحصل عليه على مستوى الرعاية التي تحتاجها بسبب إعاقتك.

سيرتفع السعر الأعلى من 92.40 جنيه إسترليني إلى 101.75 جنيه إسترليني، بينما سيرتفع السعر الأقل أيضاً من 61.85 جنيه إسترليني إلى 68.10 جنيه إسترليني.

للحصول على بدل حضور ، يجب أن تكون:

إعاقة جسدية أو عقلية.

سن التقاعد الحكومي أو أكبر.

لا يمكنك الحصول على بدل الحضور إذا كنت قد حصلت بالفعل على بدل معيشة الإعاقة (DLA) أو مدفوعات الاستقلال الشخصي (PIP) .

 

خصم ضريبة المجلس

قد يجد المتقاعدون أنفسهم مؤهلين أيضاً لتخفيض ضرائب المجلس، إذا تلقيت عنصر ائتمان الضمان في ائتمان المعاش، فيمكنك الحصول على خصم بنسبة 100٪.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا يزال بإمكانك الحصول على المساعدة إذا كان دخلك منخفضاً ومدخرات أقل من 16000 جنيه إسترليني، كما يحق للمتقاعد الذي يعيش بمفرده الحصول على خصم 25٪ أيضاً.

 

فواتير الاتصالات التعرفة الاجتماعية

يمكن للمؤهلين للحصول على ائتمان تقاعدي تلقي مساعدة، في دفع فواتير الهاتف المحمول والنطاق العريض.

في حين سترتفع فواتير الاتصالات تماشياً مع التضخم الشهر المقبل، في ضربة أخرى للأسر المتعثرة.

لقد أطلقنا مؤخراً أداة مع تكلفة المعيشة أبطال Nous للمساعدة في تسليط الضوء على مقدار ما يمكن للعملاء توفيره مع تعريفات النطاق العريض الاجتماعي. 

وتبدأ الأسعار الشهرية من 12 جنيه إسترليني فقط مع Vodafone، ولكن تذكر أن تبحث قبل أن تلتزم بضمان حصولك على أفضل صفقة، ويجب عليك معرفة أن بعض الموردين قد يفرضون عليك غرامة إذا تركت تعريفة منتصف العقد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X