من هي سيدة الأعمال السعودية بيان محمود زهران؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي سيدة الأعمال السعودية بيان محمود زهران؟

نشر

في

280 مشاهدة

من هي سيدة الأعمال السعودية بيان محمود زهران؟

بيان محمود زهران سيدة أعمال سعودية ومحامية ومستشارة قانونية، وهي أول امرأة دشنت مكتبها الرسمي الخاص للمحاماة في المملكة.

تم اختيار المحامية السعودية بيان زهران لتكون واحدة من بين قائمة تحتوي على 17 شخصية تم تصنيفهم ليكونوا أكثر الشخصيات تأثيراً في مجال عملهم وأقوى الشخصيات القيادية في العالم.

نشأتها وتحصيلها العلمي

ولدت بيان محمود زهران عام 1985، في مدينة جدة الساحلية، تتذكر طفولتها باعتبارها طفولة مليئة بالدفء والتشجيع من أبويها المحبين.

أشقائها السبع الأكبر منها سناً، ربما كانوا السبب في تشكيل وتقوية تصميمها على النجاح في جميع مراحلها العمرية.

بعد إنهائها الثانوية العامة، دخلت بيان جامعة الملك عبد العزيز، المعروفة بحزمها في جدة، لدراسة الموارد البشرية، على الرغم من أنها كما تقول لم تجد نفسها في هذا التخصص.

وخلال السنة الجامعية الثالثة، اكتشفت أخيراً شغفها، فقد عانت صديقة مقربة منها وزميلة لها في الجامعة من خطأ طبي في التشخيص، “وقفت إلى جانبها وبحثت في القوانين واللوائح لحمايتها، وجدت لها جميع المعلومات التي تساعدها في قضيتها ضد الطبيب.

عند عودتها إلى الجامعة بعد إجازة الخريف، لاحظت وجود إعلانٍ عن افتتاح قسم للمحاماة في كلية الإناث، وهرعت للتسجيل، خلال خمس دقائق، إذ شعرت
أنها بارعة وممتنة عندما كانت قادرة على تجنيب صديقتها بأن تصبح الضحية.

اقرأ أيضاً: من هي سيدة الأعمال السعودية حنان السماري؟

حياتها المهنية

في عام 2009، بدأت حياتها المهنية، حيث كانت في المقام الأول تستمع لمحن النساء اللواتي تركنّ تحت رحمة المنظمات الخيرية، دون وجود أي فرد من أفراد العائلة لرعايتهم، استوعبت جميع قصصهم وصممت تدريجياً بأنها لن تسمح باستمرار إيذاء النساء دون تصرف.

تمثلت الصعوبة التي واجهتها في عقلية الرجال والنساء على حد سواء الذين لم يؤمنوا بقدرات المحاميات.
ولكن، بموافقة العديد من منظمات الرعاية الصحية النسائية لحماية النساء وحقوقهنّ، بدأت في التغلب على هذا الشعور وحماية حقوقهنّ.

أبرز أعمال بيان زهران

أول ناشطة سعودية في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

أول محامية سعودية استطاعت أن تحصل على رخصة رسمية من وزارة العدل وذلك الرخصة حصلت عليها بعد أن قامت بمطالبتها أكثر من مرة وأتمت تدريب مدتة ثلاث أعوام من أجل الحصول عليها، وكان هذا التدريب في البداية عبارة عن تدريب بيان كاستشارية قانونية بداخل إحدى المؤسسات والمكاتب القانونية والمعتمدة والمصدقة.

أولى القضايا التي كانت موضع تدريب لبيان زهران هي القضايا الخاصة بالأحوال الشخصية والعنف الأسري وبعد ذلك انتقلت الى القضايا الخاصة بالسجناء الجنائية والمالية.

اقرأ أيضاً: من هي رائدة وسيدة الأعمال السعودية دانة العلمي؟

بيان زهران من النساء الأكثر تأثيراً

أدرجت مجلة فورتشن وموقع أربيبان بزنس بيان زهران، بين النساء العربيات الأكثر تأثيراً في العالم، ولكن بيان لا تسعى للحصول على الجوائز، تريد أن تربي أبنائها وأن تتأكد من أنهم يكبرون باتباع المبادىء الإسلامية الصحيحة وبأنهم أفراد مساهمون في المجتمع.

وتريد أن تدعم خريجات كلية الحقوق وأن تضمن حصولهنّ على عمل في مجالهنّ، وتوفير الوعي القانوني للمرأة في المنظمات الخيرية في جميع أنحاء المملكة.

X