شركة سعودية تحقق أعلى أرباح في تاريخ أسواق المال!
تابعونا على:

عربية

شركة سعودية تحقق أعلى أرباح في تاريخ أسواق المال!

نشر

في

676 مشاهدة

شركة سعودية تحقق أعلى أرباح في تاريخ أسواق المال!

حققت أرامكو السعودية صافي ربح بلغ 181.64 مليار ريال (48.4 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الجاري، وبنسبة نمو 90.3 في المائة على أساس سنوي، لتعد الأعلى في تاريخ أسواق المال العالمية.

يأتي النمو في الأرباح بعد صعود أسعار النفط وزيادة الكميات المبيعة، إضافة إلى ارتفاع هوامش أرباح التكرير، ومقارنة بالربع السابق (الربع الأول) نمت الأرباح بواقع 22.7 في المائة، لتواصل النمو للفصل الثامن على التوالي.

وبلغت إيرادات الشركة 562.1 مليار ريال خلال الربع الثاني مقابل 312.3 مليار ريال إيرادات حققتها خلال الربع المماثل من العام السابق، بارتفاع 80 في المائة، بينما ارتفع الربح التشغيلي 81.2 في المائة إلى 324.5 مليار ريال.

وقال المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن نتائج الشركة القياسية تعكس زيادة الطلب على منتجات الشركة، باعتبارها مورداً منخفض التكلفة، ومن بين الأقل في كثافة الانبعاثات الكربونية في أعمال التنقيب والإنتاج في قطاع الطاقة.
وأضاف الناصر: “رغم استمرار تقلبات الأسواق العالمية، وحالة عدم اليقين القائمة، تؤكد الأحداث التي شهدها النصف الأول من هذا العام نظرتنا بأن مواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة ضرورية من أجل المساعدة على ضمان استمرارية إمداد الأسواق بشكل جيد، وتسهيل عملية التحول المنظم للطاقة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X