فشل معظم شركات المياه في تلبية متطلبات هيئة تنظيم خدمات المياه
تابعونا على:

أخبار لندن

فشل معظم شركات المياه في تلبية متطلبات هيئة تنظيم خدمات المياه

نشر

في

840 مشاهدة

فشل معظم شركات المياه في تلبية متطلبات هيئة تنظيم خدمات المياه

لم تنجح سوى ثلاث شركات من أصل 17 شركة للمياه في انجلترا وويلز في آخر مراجعة أجرتها هيئة تنظيم خدمات المياه Ofwat.

واضطرت جميع الشركات إلى تقديم خطط لخفض الفواتير لملايين المستهلكين خلال الفترة 2020-2025، مع الحد من التسريبات ومساعدة العملاء.

وفشلت معظم الشركات في تلبية متطلبات الهيئة.

ولكن تمت الموافقة على خطط من شركة Severn Trent وشركة United Utilities وSouth West Water، وقد طلب من الباقين بدء التخطيط مرة أخرى بسبب فشلهم.

وقالت هيئة تنظيم خدمات المياه: “في الأشهر المقبلة، سيكون على شركات المياه المتبقية تعزيز خططها بحيث تقدم للعملاء أيضاً”.

وأضافت: “هناك أربع شركات هم Affinity Water وHafren Dyfrdwy وThames Water وSouthern Water، لديهم أكبر قدر من العمل من أجل مواجهة التحديات الصعبة التي وضعتها Ofwat لهذا القطاع”.

وتعهدت شركة Severn Trent بخفض فواتير العملاء بمتوسط 18 جنيه استرليني في السنة بحلول السنة المالية 2024-2025 كجزء من خطة أعمالها.

وقد اقترحت شركة United Utilities تخفيض 43 جنيه استرليني، في حين أن تخفيض South West Water المخطط هو 73 جنيه استرليني.

وقالت راشيل فليتشر، الرئيسة التنفيذية لهيئة تنظيم خدمات المياه: “لقد طعنا جميع شركات المياه لتقديم المزيد مقابل أقل للعملاء على مدى السنوات الخمس المقبلة، وهناك ثلاث شركات بالفعل كانت على قدر كبير من المسؤولية بخطط عالية الجودة وتمتد التزاماتها للعملاء خلال السنوات الخمس المقبلة”.

وأضافت: “يحتاج باقي القطاع الآن إلى تلبية هذا المستوى العالي، بحيث يحصل العملاء في جميع أنحاء البلاد على خدمات أفضل وأكثر كفاءة”.

ويجب على الشركات الـ 14 المتبقية أن تقدم خططاً بحلول 1 أبريل، وستقول هيئة تنظيم خدمات المياه Ofwat ما يدور ببالها بشأن هذه الشركات في يوليو، في حين أن الكلمة الأخيرة في هذا الشأن ستأتي في ديسمبر.

وبالإضافة إلى تخفيضات الأسعار، تريد Ofwat أن ترى انخفاض فيه تسريبات المياه بنسبة 15٪، والتي تقول إنها ستوفر ما يكفي من المياه للاستحمام اليومي لمدة ثلاثة أشهر للجميع في انجلترا وويلز.

كما تريد المزيد من المساعدة للعملاء الذين يكافحون لدفع فواتيرهم، مع توقعات تشير إلى أنه يمكن أن يكون هناك 1.5 مليون منهم بحلول 2024-25.

وقال ستيف روبرتسون، المدير التنفيذي لشركة Thames Water، “إن الشركة أصيبت بخيبة أمل من تقييم Ofwat لخطة أعمالها التي تبلغ قيمتها 11.7 مليار جنيه استرليني، والتي قال إنها ستعالج التسرب والتلوث”.

وأضاف: “لا نزال ملتزمين بخطة تطلعية لدينا، والتي تعطي الأولوية للاستثمار على كل شيء آخر بما في ذلك أرباح الأسهم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X