قطر شريك رسمي لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2020
تابعونا على:

إخترنا لكم

قطر شريك رسمي لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2020

نشر

في

1٬976 مشاهدة

قطر شريك رسمي لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2020

انتهت أعمال الدورة الـ23 لمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي أقيم خلال شهر يونيو الجاري في روسيا تحت شعار “إنشاء أجندة التنمية المستدامة”.

وقد حظي المنتدى بمشاركة وزارة التجارة والصناعة القطرية تأكيداً منها على حرصها على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع روسيا، وتعريف الجانب الروسي بخيارات الاستثمار المتاحة في قطر.

ويُذكر أن مشاركة قطر في أعمال الدورة الـ23 لمنتدى سانت بطرسبرغ تعد إعلاناً بأن قطر شريك رسمي لروسيا في نسخة العام القادم، والتي من المتوقع أن تجذب أكثر من 600 مشارك من قطر.

وقامت الوزارة باستعراض مميزات بيئة الاستثمار في قطر، وتحدثت عن القوانين والتشريعات القطرية المشجعة للاستثمار المحلي والأجنبي، كما ذكرت المميزات التي تُقدم للمستثمرين مثل إعفاء رأس المال الأجنبي المستثمر من ضريبة الدخل لمدة تصل إلى 10 سنوات فيما يتعلق بمشاريع معينة في عدد من القطاعات.

وأشارت الوزارة إلى أنه من أبرز المميزات التي تقدمها قطر للمستثمرين الإعفاء من الضرائب الجمركية والرسوم عند استيراد المواد الخام والمعدات، وعرضت الخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعلقة بسهولة تقديم طلبات الاستثمار وتأسيس الشركات وإنجاز المعاملات.

ويُذكر أن منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي بدأ تنظيمه عام 1997، ويعد إحدى المنصات العالمية الرائدة التي تجمع السياسيين والاقتصاديين وصناع القرار ورؤساء الشركات الكبرى ورجال الأعمال من كافة دول العالم، ويناقش المنتدى سنوياً قضايا الاقتصاد الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم ككل.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى  شهد حضوراً غير مسبوق في العام الفائت، فقد حضره ما يقارب 17 ألف شخص من 143 دولة حول العالم.

كما تم تنظيم أكثر من 150 فعالية للأعمال شارك فيها أكثر من 1000 متحدث، وعلى مدار أيام المنتدى أبرمت 593 اتفاقية استثمار.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X