مجلة بريطانية: قطر وجهة الاستثمار الأفضل لعام 2023
تابعونا على:

عربية

مجلة بريطانية: قطر وجهة الاستثمار الأفضل لعام 2023

نشر

في

692 مشاهدة

مجلة بريطانية: قطر وجهة الاستثمار الأفضل لعام 2023

كشفت مجلة “إف دي آي إنتليجنس” البريطانية المتخصصة في شؤون الاستثمارات حول العالم في تقرير أصدرته أن دولة قطر تصدرت أفضل وجهات جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعام 2023، وذلك نظراً لما تتمتع به مو إمكانات اقتصادية وفرص استثمارية كبيرة تحفز على الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

ولفت التقرير إلى أن قطر من المتوقع أن تشهد مزيداً من الإقبال على الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال عام 2023، حيث شملت أهم قطاعات مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر بقطر النفط والغاز، والخدمات المالية، والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2022.

كما حققت قطر نمواً سنوياً في مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر بمعدل 70%، بين عامي 2019 و2022، وتوقع التقرير أن ينمو الاقتصاد القطري بنسبة 2.4% في عام 2023، وبمعدل تضخم لا يتجاوز نسبة 3.3%.

تناول تقرير المجلة مسار الاقتصاد الكلي والاستثمار الأجنبي المباشر لأفضل 50 وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر في العالم، مستفيداً من بيانات صندوق النقد الدولي، والبيانات التي ترصد أسواق الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واحتلت قطر خلال السنوات الماضية مكانة مرموقة في مختلف التصنيفات العالمية، إذ إنها الثانية عربياً في مؤشر الحرية الاقتصادية والأولى عربياً والسادسة عالمياً على مؤشر أفضل مكان للعمل والمعيشة.

وتملك قطر أحد أقوى الاقتصادات الإقليمية، وتعتبر من بين أكثر الاقتصادات الواعدة على الصعيد العالمي، وحافظت على معدلات نمو متوازنة على الرغم من مختلف التحديات العالمية والإقليمية والمحلية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X