قواعد السوبر ماركت الصارمة في ويلز!
تابعونا على:

التسوق

قواعد أكثر صرامة في متاجر ويلز!

نشر

في

1٬885 مشاهدة

قواعد أكثر صرامة في متاجر ويلز!

قال مارك دراكفورد يجب تطبيق القواعد الأكثر صرامة في محلات السوبر ماركت في ويلز. فقد قال الوزير الأول إنه سمع مخاوف اًمن أشخاص “أعربوا عن قلقهم” بشأن عدم وجود “حماية واضحة” في المتاجر الكبرى.

يبحث الوزراء في كيفية تحسين السلامة في محلات السوبر ماركت، والمتاجر الأخرى التي يمكن أن تظل مفتوحة وأماكن العمل، بإعلانٍ في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

قال العامل الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: “شعرت بالأمان في مارس. اعتقدت أنهم يتحكمون في كل شيء بشكل جيد على الرغم من أننا لم نكن نعرف حقيقة ما يجري. فقد قيدنا كل شيء، لذلك على الرغم من أننا كنا مشغولين بشكل استثنائي، شعرنا بالأمان. ولكن الآن كأن الحياة عادت إلى طبيعتها”.

في المؤتمر الصحفي اليومي يوم الجمعة، قال مارك دراكفورد أنه يتلقى المزيد من المراسلات حول مسألة زيادة السلامة في السوبر ماركت أكثر من “أي مراسلات أخرى تقريباً”.

وقال أن التحقيقات تعبر عن القلق نيابة عن الجمهور من أن الحماية المرئية التي تمكنوا من رؤيتها خلال الإغلاق الأول لا يبدو أنها موجودة هذه المرة.

وقال إن حكومة ويلز تتحدث إلى المتاجر الكبرى بشأن تنفيذ “مجموعة أكثر وضوحاً من الإجراءات”. وقد يشمل ذلك وجود شخص ما عند الباب للتحكم في الأرقام داخل المتجر، وجعل ترتيبات التعقيم مرئية جدًا عند الباب الأمامي، وعرض العلامات أحادية الاتجاه بشكل بارز.

لم يتم الكشف عن الإجراءات الدقيقة التي خططت لها الحكومة الويلزية، ولكن هناك نقابةٌ واحدة تدعو بالفعل إلى مجموعة من التدابير التي سيتم تنفيذها.

يمثل اتحاد عمال التوزيع والمتحالفين (Usdaw) الآلاف من عمال السوبر ماركت في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وقد أصدروا “دعوةً عاجلة” لمحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة للمواد الغذائية للعودة إلى تدابير السلامة في المتاجر التي تم تطبيقها خلال الإغلاق الأول.

فقد قالوا إنهم “غمرتهم شكاوى” من أعضاء “قلقين للغاية” بشأن سلامتهم بسبب عدم اتباع العملاء للقواعد. ويطالب الاتحاد بالإجراءات التالية:

·        تحديد عدد العملاء مع سياسة “واحد ثم واحد” وأنظمة انتظار مناسبة يديرها طاقم أمني مدرب عند الضرورة.

·        لافتات واضحة تطلب من العملاء ارتداء أغطية الوجه.

·        يجب تذكير العملاء بالتسوق بمفردهم كلما أمكن ذلك، والتسوق بشكل أقل تكراراً وزيارة المتجر للحصول على الضروريات فقط.

·        يتم التقيد الصارم بالمسافة الاجتماعية بطول مترين، مع وجود علامات وأنظمة أحادية الاتجاه حيثما أمكن ذلك.

·        توفر معدات الوقاية الشخصية ومعقمات الأيدي ومنتجات التنظيف لجميع الموظفين.

·        حصول الموظفون المرضى أو الذين يحتاجون إلى عزل أنفسهم بسبب الغياب المرتبط بـ Covid على أجرهم الكامل ولا يخضعون لإجراءات الغياب التأديبي.

·         اتباع تدابير حماية قانونية محددة للحوامل.

·        يتعامل المدراء المحليون مع ممثلي الصحة والسلامة النقابيين لضمان اتباع جميع الإجراءات المتفق عليها.

·        يجب عدم التسامح مع حوادث العنف وسوء المعاملة. فيجب على أرباب العمل دعم موظفيهم عند التعامل مع العملاء المسيئين وأولئك الذين يرفضون اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

·        تنظيف معزز في أرضية المحل وفي المناطق الخلفية.

وتعليقًا على المراجعة التي أجراها اليوم الوزير الأول، قالت سارة جونز، رئيسة اتحاد البيع بالتجزئة الويلزية: “يواصل تجار التجزئة اتخاذ تدابير فيروس كورونا على محمل الجد ويدعمون باستمرار معايير النظافة والسلامة العالية.

“فقد استثمرت الشركات بالفعل مئات الملايين من الدولارات في إجراءات السلامة بما في ذلك شاشات perspex والتنظيف الإضافي وتنفيذ التباعد الاجتماعي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X