كليات الطب في إنجلترا تقدم للطلاب الجدد 10000 جنيه إسترليني للدراسة في مكان آخر
تابعونا على:

أخبار لندن

كليات الطب في إنجلترا تقدم للطلاب الجدد 10000 جنيه إسترليني للدراسة في مكان آخر

نشر

في

724 مشاهدة

كليات الطب في إنجلترا تقدم للطلاب الجدد 10000 جنيه إسترليني للدراسة في مكان آخر

 

أعلنت كليات الطب في انجلترا عن تقديم 10000 جنيه إسترليني للطلاب اذا قرروا الدراسة في كليات أخرى .

و تشير أرقام خدمة القبول في الجامعات والكليات (Ucas) إلى أن 28690 طالبًا تقدموا إلى الطب في عام 2021 ، بزيادة قدرها 21٪ عن العام الماضي..

وقال البروفيسور مالكولم ريد ، الرئيس المشارك لمجلس كليات الطب ، الذي يتولى البرنامج ، إن العديد من المتقدمين هذا العام حصلوا على  الدرجات المطلوبة بنسبة  أكثر من المتوقع..

و من المتوقع أن يجد حوالي 80 ألف طالب أماكنهم في الجامعة في  ، وفقًا لتقديرات جامعة أوكاس.

ولكن حذر خبراء القبول من أنه من المحتمل أن يكون عدد الأماكن المتاحة في الجامعات  أقل مما هو عليه في السنوات المعتادة بسبب ارتفاع نسبة التلاميذ الذين حصلوا على أعلى الدرجات.

وقالت ماري فينسنت ، نائبة رئيس التعليم في جامعة شيفيلد ، إنه لن تكون هناك وظائف شاغرة في كليات  الرعاية الصحية السريرية ، لكن الكثير من مقاعد كليات  العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والهندسة والعلوم في مؤسستها يوجد فيها شواغر.

وهناك حد أقصى لقبول  الطلاب في كليات الطب بناءً على عدد المواضع السريرية التي يمكن أن تقدمها المستشفيات المحلية.

و على الرغم من أنه لم يتم بعد تحديد التفاصيل النهائية حول كيفية عمل مخطط الدفع البالغ 10000 جنيه إسترليني ، إلا أن MSC قالت إن المنحة سيتم تقسيمها بين الحكومة ، والتي ستوفر 6500 جنيه إسترليني ، والجامعة ذات الاكتتاب الزائد ، والتي ستدفع 3500 جنيه إسترليني.

وكان قد  طُلب من مئات الطلاب تأجيل بدء الدراسة في كلية الطب العام الماضي بعد تضخم الصفوف من المستوى الأول ، مما يعني أنهم يشغلون أيضًا أماكن في الدورات التي تبدأ في الخريف.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X