كل ما تحتاج لمعرفته قبل القيادة من بريطانيا إلى البر الرئيسي لأوروبا
تابعونا على:

أخبار لندن

كل ما تحتاج لمعرفته قبل القيادة من بريطانيا إلى البر الرئيسي لأوروبا

نشر

في

1٬201 مشاهدة

كل ما تحتاج لمعرفته قبل القيادة من بريطانيا إلى البر الرئيسي لأوروبا
قبل الشروع في تحميل السيارة للسفر إلى البر الرئيسي في أوروبا، هناك بعض النقاط التي يتعين النظر فيها، وتتضمن التأمين، وتغطية الأعطال، وكيفية الدفع لرسوم الطرق.

تمنح جميع وثائق التأمين للسيارات في المملكة المتحدة، تغطية للطرف الثالث تلقائياً أثناء التواجد في دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى، مثل سويسرا.

ولكن، غالباً ما يرغب معظم الأشخاص في الحصول على التغطية الشاملة معهم، وهذا يعني أنهم قد يحتاجون إلى التحدث مع مزود خدمات التأمين الخاص بهم.

تشمل العديد من شركات التأمين، مثل شركة LV=، تلقائياً القيادة في أوروبا لمدة تصل إلى 180 يوماً مع التغطية الشاملة، وتعطي بعض الشركات تغطية شاملة لمدة تصل إلى 30 يوماً، ولكنها غالباً ما تكون إضافة تدفع مقابلها.

يجب التحقق من وثيقة التأمين وإضافة أي تغطية إذا لزم الأمر.

تغطية الأعطال

فيما يتعلق بتغطية الأعطال في البر الرئيسي لأوروبا، يجب السؤال الأول: هل لديك بالفعل تغطية؟ غالباً ما تشمل سيارات الإيجار تغطية الأعطال التي تقدمها شركة التصنيع والتي عادة ما تنطبق على جميع أنحاء أوروبا.

وتشمل العديد من سياسات الإنقاذ وخطط خدمة السيارات في المملكة المتحدة تلقائياً تغطية بقية أوروبا.

يتضمن حساب FlexPlus الحالي لدى Nationwide تغطية كاملة للأعطال في أوروبا، وكذلك بعض الحسابات المدفوعة.

إذا كنت بحاجة لتغطية تأمينية وترغب في الاطمئنان، فإن التغطية القياسية لمدة أسبوعين عادة ما تكلف ما بين 30 إلى 80 جنيهاً إسترلينياً، إذا لم يكن لديك تغطية أخرى.

ووفقاً لمقارنة أجريت لسياسات التأمين على السيارات في البر الرئيسي لأوروبا خلال شهر أغسطس، وجد أن شركة Nova Direct تقدم أرخص سياسة تتكلف 31 جنيهاً إسترلينياً، بينما شركة AA تطلب 80 جنيهاً إسترلينياً وشركة RAC تطلب 82 جنيهاً إسترلينياً لتغطية نفس الرحلة.

ومن المستحسن تجنب أرخص مزودي الخدمة إذا كانت لديك سيارة غير موثوقة أو اسبقت لها المشاكل.

تقدم شركة “Rescuemycar.com” سياسات معقولة بقيمة 44 جنيهاً إسترلينياً ، فيما تُعد سياسات “Green Flag” خياراً جيدا بسعر متوسط.

كما ينبغي النظر في شركة “AutoAid”، التي تم تفضيلها سابقاً في “Guardian Money”، وهي تطلب 47 جنيهاً إسترلينياً لتغطية 17 يوماً في البر الرئيسي لأوروبا لتغطية “Euro Rescue”.

يمكن أن تكون الأسعار أرخص عند استخدام مواقع مقارنة الأسعار بدلاً من الشراء المباشر.

و يجب مراعاة أن بعض الشركات تحدد حدوداً عمرية للسيارات المشمولة، حيث يصل بعضها إلى 10 سنوات والبعض الآخر يصل إلى 15.

إذا كنت تخطط للقيادة لمسافة طويلة في فرنسا، يجب عليك أيضاً وضع في الاعتبار تكلفة رسوم الطرق السريعة وكيفية دفعها.

تتراوح تكلفة الرسوم السريعة وحدها حوالي 110 يورو أو 95 جنيهاً إسترلينياً للقيادة من كاليه إلى نيس.

يتم التركيز كثيراً على خدمات الدفع الآلي لرسوم الطرق السريعة “Télépéage”، ولكن إذا كنت لا تخطط للقيام برحلات كثيرة، فمن الأفضل الدفع بشكل فردي – من خلال الدفع بواسطة بطاقة الائتمان في المحطات الآلية.

على سبيل المثال، تترافق خدمة “Sanef Télépéage” مع العديد من الرسوم الأولية والمستمرة، مما يعني أنه ربما لن يكون مناسباً لأولئك الذين يقومون برحلة سنوية واحدة فقط، على الرغم من أنه يمكنك تجنب الانتظار في طوابير الانتظار في فترات الذروة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X