لا تعرف أين تذهب أموالك؟ باشر الآن ببناء ميزانيتك الخاصة!
تابعونا على:

عالم

لا تعرف أين تذهب أموالك؟ باشر الآن ببناء ميزانيتك الخاصة!

نشر

في

1٬421 مشاهدة

لا تعرف أين تذهب أموالك؟ باشر الآن ببناء ميزانيتك الخاصة!

يمثل العام الجديد توقيتاً مثالياً لبناء ميزانيتك ومراجعتها، لذلك استغل الفرصة لتتبع مسار أموالك وأين تنفقها!

تكشف معظم مراجعات الميزانية أين تهدر المال، والطرق التي يتجاوز بها نمط حياتك أرباحك، والطرق التي يمكنك من خلالها تقليل أو التضحية ببعض النفقات من أجل العيش بشكل أفضل في حدود إمكانياتك أو ادخار المزيد. لذلك إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول إعداد الميزانية:

لإعداد الميزانية، تحتاج إلى معرفة مصادر الدخل والمصروفات. تشمل مصادر الدخل راتبك، ومجموع عملك الإضافي، وأي دخل من مصادر أخرى.

أيضاً يجب حساب النفقات الخاصة بك، وتشمل النفقات احتياجاتك (الطعام، والملابس، والمأوى، والمواصلات، والهاتف)، والرغبات (الأنشطة الترفيهية، وتناول الطعام بالخارج)، وسداد الديون، والتبرعات الخيرية أو الهدايا، والادخار للمستقبل (مدخرات الشراء الكبيرة، والمدخرات الطارئة).

إذا كنت تريد استخدام الطراز القديم، فراجع البيانات المصرفية وبطاقات الائتمان عبر الإنترنت؛ إذا كنت تميل إلى استخدام النقد، فاستثمر في مفكرة لتتبع الإنفاق أو حفظ الإيصالات. تقدم بعض بطاقات الائتمان ملخصات “نهاية العام” للإنفاق حسب الفئة لمساعدة العملاء على تقييم سلوكهم.

إذا كان لديك الوقت، فإن تتبع ميزانيتك للعام السابق بأكمله يمكن أن يكون مفيدًا ويعطي صورة واضحة جدًا عن أين تذهب أموالك. على الأقل، فإن تتبع ميزانيتك لمدة ربع (أو فترة ثلاثة أشهر) سيمنحك فكرة عن المكان الذي تبدأ فيه المصاريف اليومية الصغيرة في الزيادة، مثلاً من مواقف السيارات المدفوعة ووجبات الغداء في الخارج، إلى المشروبات اليومية أو اشتراكات التطبيقات الإلكترونية. بمجرد أن تبدأ في رؤية الأنماط في إنفاقك، يمكنك تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير سلوكك، وإذا كان الأمر كذلك، فأين؟

وفي حال أردت أتمتة ميزانيتك؟ انت محظوظ. يمكنك استخدام تطبيقات مثل Pocketguard أو Mint أو You Need a Budget أو NerdWallet لمراقبة الإنفاق والتدفق النقدي. (يكون التدفق النقدي لديك إيجابيًا إذا كان لديك أموال متبقية في نهاية الشهر ، وسلبية إذا أنفقت أكثر مما جلبته) تعمل هذه التطبيقات عن طريق المزامنة مع حساباتك والتحليل التلقائي لنشاط الإنفاق.

بمجرد أن تفهم حقاً أين تذهب أموالك، يمكنك تحسين طريقة إنفاقها! يمكنك توفير المال دون أي مشاكل، ضع في اعتبارك أيضًا طرقًا للتوفير في محلات البقالة – الانضمام إلى نادي المستودعات أو القيام بالمزيد من الطهي من الصفر سيخفض بشكل كبير علامة تبويب الطعام الشهرية. إعادة تمويل الرهن العقاري وقروض الطلاب هي مناورات أخرى نادرة ولكنها مؤثرة يمكن أن تساعدك على خفض مدفوعات الديون ، غالبًا بعدة مئات من الدولارات شهريًا. لكن التحسين لن يساعدك إذا لم تبذل الجهد أولاً لفهم ما تنفقه عادةً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X