لسد فجوة العمالة.. بريطانيا توقع اتفاقية لاستقدم ممرضات من نيبال
تابعونا على:

أخبار لندن

لسد فجوة العمالة.. بريطانيا توقع اتفاقية لاستقدم ممرضات من نيبال

نشر

في

854 مشاهدة

لسد فجوة العمالة.. بريطانيا توقع اتفاقية لاستقدم ممرضات من نيبال

دفعت فجوة العمالة التي تعاني منها بريطانيا إلى توقيعها اتفاقية أولية لتعيين مختصصين في المجال الصحي من نيبال، وذلك بموجب أول اتفاق عمل لها مع الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا، هذا بينما تسعى نيبال لتعزيز التحويلات المالية إليها من قبل العمال المهاجرين.

وصدر بيان مشترك عن حكومة نيبال والسفارة البريطانية في كاتماندو إنهما وقعا اتفاقية أولية للسماح “بالتوظيف العادل والأخلاقي” لمتخصصي الرعاية الصحية النيباليين في قطاع الصحة البريطاني.

وبحسب البيان فإنهم “سيحصلون على حقوق وامتيازات متساوية وحماية وكرامة كمهنيين صحيين من المملكة المتحدة”.
وأوضح  البيان أن “بروتوكول التوظيف والتنسيب سيتم الاتفاق عليهما بشكل مشترك بين الحكومتين”.

وستطلق بريطانيا مرحلة تجريبية من التوظيف ستبدأ بالممرضات، على الرغم من عدم تحديد إطار زمني.

ويذكر أن بريطانيا كانت قد جندت في جيشها أشخاص من Nepal’s Gurkhas، وهم ينحدرون من سفوح جبال الهيمالايا والمعروفين بمهاراتهم القتالية لأكثر من 200 عام، تتضمن جهود الرعاية الصحية أول اتفاقية لتوريد العمالة بين البلدين.

قال ثانيسور بوسال، المتحدث باسم وزارة العمل والتوظيف والضمان الاجتماعي النيبالية، إن توظيف المهنيين الصحيين “هو أول اتفاق بين البلدين في مجال توفير العمالة”.

ويشار إلى أن ملايين العمال النيباليين، لا سيما في الشرق الأوسط وماليزيا أرسلوا تحويلات مالية تقدر بـ 8.33 مليار دولار إلى الوطن في العام المنتهي في منتصف تموز، وذلك بزيادة قدرها 2.2٪ عن العام السابق، حتى مع قول النشطاء إن ظروف العمل سيئة بالنسبة للعديد من النيباليين في الخارج.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X