للمرة الأولى تكلفة الطوابع ترتفع فوق 1 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة
تابعونا على:

بريطانيا

للمرة الأولى تكلفة الطوابع ترتفع فوق 1 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة

نشر

في

690 مشاهدة

للمرة الأولى تكلفة الطوابع ترتفع فوق 1 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة

أعلنت شركة البريد الملكي البريطانية “رويال ميل” أن تكلفة الطوابع من الدرجة الأولى سترتفع إلى 1.10 جنيه إسترليني في مطلع الشهر المقبل، مما يكسر حاجز 1 جنيه إسترليني لأول مرة.

 

وقالت الشركة أنها ستزيد سعر طابع بريدي من الدرجة الأولى بمقدار 15 بنس اعتباراً من 3 أبريل، بعد عام من ارتفاعه بمقدار 10 بنسات إلى 95 بنساً، سعر الطوابع من الدرجة الثانية أيضاً آخذ في الارتفاع بمقدار 7 بنس إلى 75 بكسل.

كما نددت جمعية النصيحة الخيرية للمواطنين بالزيادة التي قالت “إنها لا يمكن أن تأتي في أسوأ الأوقات بالنسبة للمستهلكين المتضررين من ارتفاع فواتير الغذاء والطاقة بسبب أزمة تكلفة المعيشة”.

وأوضحت رويال ميل “إن الزيادات كانت ضرورية لضمان الخدمة الشاملة، مما يعني أن تكاليف تسليم الرسائل هي نفسها بغض النظر عن المسافة”.

حيث جاء قرارها في أعقاب انخفاض بنسبة 25٪ في الرسائل منذ انتشار الوباء.

 

“رويال ميل” تتوقع خسائر تصل 450 مليون جنيه إسترليني

تعرضت الشركة التي يبلغ عمرها 507 سنوات، والتي تمت خصخصتها في عام 2013، لإضرابات متكررة في نزاع طويل الأمد مع نقابة عمال الاتصالات حول الأجور والتغييرات في ظروف العمل، وكانت أيضاً ضحية لهجوم إلكتروني سابق هذا العام الذي أوقف تسليم الطرود والرسائل الدولية، وتتوقع أن تتكبد خسائر تشغيلية تصل إلى 450 مليون جنيه إسترليني هذا العام.

وقالت رويال ميل أنها لا تزال ملتزمة بالخدمة الشاملة ولكن التكاليف تتزايد مع تغير سلوك العملاء، وقد طلبت من الحكومة تقليص التزامها بتسليم الرسائل ستة أيام في الأسبوع إلى خمسة أيام.

فيما أوضح، نيك لاندون، كبير المسؤولين التجاريين في رويال ميل قائلاً: “نحن نقدر أن العديد من الشركات والأسر تواجه بيئة اقتصادية صعبة ونحن ملتزمون بالحفاظ على أسعارنا في متناول الجميع، علينا أن نوازن بعناية بين أسعارنا مقابل الانخفاض المستمر في أحجام الرسائل والتكاليف المتزايدة لتسليم الرسائل ستة أيام في الأسبوع إلى عدد متزايد باستمرار من العناوين في جميع أنحاء البلاد”.

كما قال، ماثيو أبتون، مدير السياسات في سيتزينس أدفيس “إن التكلفة المرتفعة للطوابع جاءت مع تأخر العديد من المستهلكين في البريد، هذه الأسعار التي حطمت الأرقام القياسية لا يمكن أن تأتي في وقت أسوأ بالنسبة للمستهلكين، الذين سيدفعون الآن 64٪ أكثر مقابل طابع من الدرجة الأولى مقارنة بخمس سنوات، يعاني واحد من كل خمسة أشخاص تقريباً من الأسعار الحالية للطوابع من الدرجة الثانية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X