مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.. يد حانية وصدقة جارية
تابعونا على:

عربية

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.. يد حانية وصدقة جارية

نشر

في

3٬618 مشاهدة

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.. يد حانية وصدقة جارية

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية هي يد خيرة تمتد للمحتاجين من اليتامى والفقراء لتحسن سبل العيش لهم وتجعل الخير يدور بين البيوت من البيوت .

مؤسسة العين في سطور 

تأسست مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية في العراق عام 2006 ,احساساً منها بمعاناة الأيتام والفقراء وضرورة تقديم الرعاية لهم، حيث توسعت لتنتشر أكثر في الدول الأوروبية وفي أمريكا، كندا وأستراليا.، وهي حاصلة على صفة الاستشارية الخاصة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

تعنى المؤسسة في تقديم الرعاية والمعونة وجمع التبرعات للأطفال اليتامى والعوائل التي عانت وعاشت مأساة حقيقية لعدم توفر أبسط الاحتياجات كالمسكن والمأكل والمشرب والألبسة. حيث ترعى المؤسسة حاليا أكثر من 64 طفلا يتيمًا.

مساعٍ للخير

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.. يد حانية وصدقة جارية

تسعى المؤسسة من خلال رؤيتها الإنسانية لتوفير أسمى أنواع الرعاية والكفالة للأطفال اليتامى، وتقديم أفضل البرامج التربوية والتعليمية لهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم لتمكينهم من بناء مستقبلهم بأيديهم.

 

ومن أهم أهدافها هو التعاون مع الجميع لتوفير الدعم والرعاية المناسبة للأيتام والمحتاجين، وتعزيز المبادئ الإنسانية والأخلاقية وحث المجتمع والمنظمات المحلية والعالمية على القيام بواجب كفالة احتياجات اليتامى والعائلات الفقيرة.

 

مشاريع وحملات مميزة

  • صناديق الصدقات

من أبرز المشاريع التي قدمتها المؤسسة مشروع “صناديق الصدقات”، حيث قامت المؤسسة بتصنيعها وتوزيعها على من يرغب في ذلك لغرض جمع أموال تصرف على اليتامى المسجلين لديها، مع العلم أن المال الموضوع في الصندوق يُعد صدقة مقبوضة ليتامى المؤسسة، وهذه الميزة لا توجد لأي صندوق آخر إلا الصندوق التابع لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية. 

ومع أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم، قدمت مؤسسة العين للداعمين والمساهمين وسيلة التبرع بالصدقة عن طريق إطلاق تطبيق “Al-Ayn” الموجود على متاجر آبل وجوجل بلاي، ومن خلال الرابط  www.alayn.co.uk/app.هذا التطبيق الذي يساهم في إعطاء المساهمين فرصة عطاء وتبرع للأطفال والعائلات المحتاجة.

  •  الصدقة الجارية

يعد مشروع “الصدقة الجارية” واحداً من أبرز طرق العطاء في الأعمال الخيرية، حيث تعود فوائده على المتلقي والمانح، فالمؤسسة تستخدمه لإحداث تغيير طويل الأمد في حياة الأطفال والتركيز على مستقبلهم. حيث تشمل مشاريع الصدقة الجارية التي تتبناها مؤسسة العين المجمعات السكنية، ومراكز التدريب المهني والتأهيل النفسي، والعيادات الصحية.

  •  الكفالة الخاصة لليتيم

وهو مشروع يتعهد فيه المحسنون بدفع راتب شهري ليتيم واحد أو أكثر، وتوفر هذه الكفالة تأمين الاحتياجات الأساسية للطفل وصولاً للرعاية الطبية ودعم الصحة العقلية النفسية والتعليم له، بحيث يحصل الطفل على فرصة للنمو وللإيمان بإمكانياته اللامحدودة. حيث أن قيمة الكفالة في بريطانيا 55 جنيه شهرياً للطفل الواحد.

  • حملة شهر رمضان المبارك

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.. يد حانية وصدقة جارية

وخلال هذا العام ومع بداية شهر رمضان المبارك، ركزت مؤسسة العين على المساعدة في إعادة بناء حياة الأطفال الأيتام من خلال فرص التدريب المهني والتأهيل النفسي عن طريق مراكز الأنجم الزاهرة.

حيث افتتحت مؤسسة العين إلى الآن ثلاث مراكز تقدم الخدمات الصحية، الرعاية النفسية وفرص التدريب المهني للأطفال اليتامى. حيث تم تسجيل أكثر من 1700 حالة صحية نفسية و تم تخريج الكثير من الشباب الأيتام الذين تمكنوا من إيجاد فرص عمل وافتتاح أعمالهم الخاصة. 

وتسعى مؤسسة العين من خلال حملتها لشهر رمضان إلى بناء 12 مركزًا آخرًا لتوفير نفي هذه الخدمات للآلاف من الأطفال اليتامى والأمهات الأرامل.

بالإمكان الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذه الحملة عبر الموقع الالكتروني www.alayn.co.uk

 

من فريق أرابيسك، نقدم كل الفخر والتقدير لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية ودورها في خدمة الأطفال الأيتام ومنحهم فرصة للنمو والحياة الجديدة. 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X