ماهي القواعد الجديدة للتحقيق الصحي في بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماهي القواعد الجديدة للتحقيق الصحي في بريطانيا؟

نشر

في

861 مشاهدة

ماهي القواعد الجديدة للتحقيق الصحي في بريطانيا؟
حذر محقق الشكاوي التابع لـ NHS من أن القوانين الجديدة التي تسمح للعاملين الصحيين المتورطين في الأخطاء الطبية في إنجلترا بالإدلاء بشهادتهم في السر تعني تفويت فضائح الأخطاء الطبية في المستقبل.
 وأكد أن مشروع قانون الصحة والرعاية الحكومي ، الذي تم تمريره يوم الأربعاء ، يعني أن موظفي NHS يمكنهم تقديم أدلة حول الأخطاء السريرية بشكل خاص في “مكان آمن”. لكن روب بيرنس ، أمين المظالم البرلماني والخدمات الصحية ، يقول إن التغيير يعني أنه وطاقمه لن يكونوا قادرين على الوصول إلى حقيقة الفشل الطبي لأن مكتبه سيُحرم من الوصول إلى تلك المعلومات الحيوية.
و تم تغيير قواعد التحقيق الصحي إلى مجلس العموم في نفس اليوم الذي نُشر فيه التقرير المتعلق بأكبر فضيحة أمومة في تاريخ NHS.
وقال بيرنس: “لقد تم استبعادنا الآن فعليًا من ما يسمى بالمساحة الآمنة”. “هناك خطر جسيم يتمثل في عدم قدرة النساء اللائي عانين بشكل مباشر من فشل خدمة الأمومة على محاسبة الخدمة نتيجة للتغيير في القانون”.
وبموجب التغييرات ، سيتم تغيير اسم فرع تحقيق سلامة الرعاية الصحية (HSIB) ، الذي تم إنشاؤه في عام 2017 من قبل وزير الصحة آنذاك ، جيريمي هانت ، لتحسين سلامة المرضى بعد فضيحة مستشفى ستافورد ، إلى هيئة تحقيقات سلامة الخدمات الصحية (HSSIB). يمكن للهيئة الجديدة جمع أدلة سرية من القابلات والممرضات والأطباء المتورطين في الوفيات التي يمكن تجنبها  لكن لا يمكن مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص آخر باستثناء الأطباء الشرعيين.
“هذا يعني أنه إذا قررت الهيئة الجديدة ، التي خلفت HSIB ، بدء تحقيق في أزمة أمومة مثل تلك التي حدثت في شروزبري ، فسيكون لها الحق في أخذ آراء الأطباء ، دون محاسبة الأطباء على ما لقد فعلوا ، من حيث الأدلة التي قدموها إلى HSIB ، “
وقال بيرنس هذا مصدر قلق كبير. إنه انتهاك للمساءلة. الطريقة الوحيدة لإيقاف ذلك هي الذهاب إلى المحكمة العليا “.
ويقترح بيرنس أن الإخفاقات في شروزبري يمكن أن تكون غيض من فيض. “لدينا عدد كبير ليس فقط من حالات الخدمة الصحية ولكن حالات الولادة. لقد بحثت في عدد كبير من الوفيات نتيجة حوادث الفترة المحيطة بالولادة “.

X