انطلاق المعرض الدولي للسيرة النبوية من السعودية بلغات عالمية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

انطلاق المعرض الدولي للسيرة النبوية من السعودية بلغات عالمية

نشر

في

98 مشاهدة

انطلاق المعرض الدولي للسيرة النبوية من السعودية بلغات عالمية

ضمن تجربة تعليمية متميزة بأكثر من 200 عرض مرئي وتفاعلي، متاحة بخمس لغات عالمية باستخدام أحدث التقنيات الرقمية، تم افتتاح المتحف الدولي للسيرة النبوية في مكة المكرمة، بجوار المسجد الحرام، من قبل الشيخ الدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

أهمية المتحف الدولي للسيرة النبوية

يهدف المتحف الواقع في أبراج الساعة، إلى تعريف الزوار بالسيرة العطرة للنبي محمد (ص) ومبادئ الإسلام السامية، مساهماً في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الوعي الإسلامي وكشف الأفكار المتطرفة التي تنسب زوراً إلى الإسلام.

المعرض والمتحف الدولي الذي افتتح في شهر رمضان، يأتي ضمن الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي للتعريف بالسُنة النبوية الشريفة وخدمتها، إذ يسلط المتحف الضوء على الحضارة الإسلامية الغنية والمتنوعة.

زار الدكتور العيسى المتحف الذي يعتبر من أبرز المعالم الثقافية، واستعرض الأقسام المتعددة التي تتناول مختلف الجوانب الإبداعية للثقافة الإسلامية.

كما شهد تقديم رؤى علمية متميزة وبحثية متأصلة مع تجديد تقني أصيل وعروض إبداعية حديثة.

اقرأ أيضاً: مصلى معلق يطل على الكعبة.. إنجاز سعودي يدخل غينيس

تصحيح المفاهيم الإسلامية المغلوطة

تمثل سلسلة المتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية نقطة تحول في تاريخ التعريف بالثقافة الإسلامية، لكون هذه المتاحف تقدم بفروعها المتنوعة محتوى علمي موثق وبحوث دقيقة باستخدام أفضل وأحدث التقنيات.

ومن شأنها أن توفر معلومات شاملة ودقيقة لزوارها من جميع أنحاء العالم حول القيم الإسلامية وتصحيح المفاهيم المغلوطة حولها.

أين يوجد المتحف الدولي للسيرة النبوية؟

ليس ذلك فحسب، بل يقدم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية تجربة فريدة لزواره، إذ يتواجد في المنطقة الجنوبية من الروضة المباركة بالقرب من المسجد النبوي الشريف، ويعتبر موقعه المثالي للتعرف على تاريخ الإسلام وتراث النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أوقات زيارة المتحف الدولي للسيرة النبوية

  • من الأحد إلى الخميس من 5 ص الى 11 م.
  • السبت من 1 م إلى 10 م.
  • الجمعة من 1 م إلى 11 م.

اقرأ أيضاً: جدة: متحف عبد الرؤوف خليل فن يسرد تاريخ الحضارة السعودية

X