"مدينة نيوم السعودية" حيث يمكن للمبتكرين تحويل أفكارهم إلى شركات!
تابعونا على:

عربية

“مدينة نيوم السعودية” حيث يمكن للمبتكرين تحويل أفكارهم إلى شركات!

نشر

في

850 مشاهدة

"مدينة نيوم السعودية" حيث يمكن للمبتكرين تحويل أفكارهم إلى شركات!

أطلقت مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون” النسخة الأولى من “هاكاثون أوكساجون” بالشراكة مع وزارة التعليم ومسرّعة “بلوسوم”، المتخصصة في تعزيز الشمولية في ريادة الأعمال.

 

ويهدف الهاكاثون الذي يقام في الرياض من 6 إلى 8 تشرين الأول بمشاركة جامعات سعودية حكومية وخاصة، إلى دفع منظومة التعاون المشترك في مجتمع الشركات الناشئة في المملكة، من خلال تقديم الدعم الشامل للموهوبين والموهوبات في مجالات الابتكار والتقنية والتصنيع وتحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع، حيث سيركز “هاكاثون أوكساجون” على أربعة مجالات تمثل طموحات نيوم الصناعية، وهي: التكنولوجيا في خدمة الإنسان، والابتكار لتطوير حلول مستدامة لمواجهة تحديات ندرة المياه، وحلول الطاقة المتجددة، وابتكارات الهيدروجين الأخضر والوقود الكهربائي اللذين يعكسان التزام المملكة باستكشاف بدائل للطاقة النظيفة.

 

وسيتبع الهاكاثون في وقت لاحق من هذا العام “مسرّعة أوكساجون”، وهو برنامج مكثف يستمر 12 أسبوعاً، وصمّم خصيصاً لتزويد مؤسسي الشركات الناشئة في المراحل المُبكرة بالمعرفة والخبرة والموارد وتوفير شبكة من العلاقات لدعمهم وتمكينهم في تأسيس شركاتهم من خلال استقطاب رأس المال والمستثمرين والممولين.

وستتضمن فعاليات “هاكاثون أوكساجون” ساعات مكثفة من العمل، تحت إشراف وتوجيه خبراء مختصين يقدمون للمشاركين المعرفة الضرورية لتنفيذ أفكارهم في جميع المراحل والخطوات. وستحظى الفرق الثلاثة المتأهلة للتصفيات النهائية في الهاكاثون، بفرصة المشاركة في “مسرّعة أوكساجون” التي تستمر ثلاثة أشهر ومن ثم عرض مفاهيمهم في وقت لاحق, فيما سيوفر البرنامج فرصة الوصول إلى قادة وخبراء ومستثمرين محتملين على مستوى عالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يمكن لروّاد الأعمال والمبتكرين في المملكة التقديم للمشاركة في “هاكاثون – ومسرّعة أوكساچون”، والحصول على فرصة لتحويل أفكارهم وحلولهم المبتكرة القابلة للتطبيق إلى شركات ناشئة، من خلال الروابط التالي:

https://www.neom.com/ar-sa/regions/oxagon/hackathon

https://www.neom.com/ar-sa/regions/oxagon/accelerator

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X