منحة زي المدرسة.. كيف يطالب البريطانيون بـ 200 جنيه استرليني مجاناً ومن هم المستحقون؟
تابعونا على:

بريطانيا

منحة زي المدرسة.. كيف يطالب البريطانيون بـ 200 جنيه استرليني مجاناً ومن هم المستحقون؟

نشر

في

1٬335 مشاهدة

منحة زي المدرسة.. كيف يطالب البريطانيون بـ 200 جنيه استرليني مجاناً ومن هم المستحقون؟

يمكن للأسر البريطانية الحصول على مبلغ نقدي مجاني يصل إلى 200 جنيه استرليني، وذلك كمنحة مقدمة من الحكومة البريطانية مع عودة المدارس، بعد أن ارتفعت تكاليف زي المدرسة للطلاب مع أزمة المعيشة التي تعيشها بريطانيا.

 

في هذا السياق، فإن العديد من المجالس المحلية تقدم المنح للعائلات في بريطانيا عموماً لتغطية تكاليف السراويل والملابس الأخرى، لكن المنحة المالية التي يحق للمواطن الحصول عليها تعتمد على المنطقة التي يعيش فيها، سواء كانت إيرلندا الشمالية أو اسكتلندا أو ويلز أو إنجلترا.

وعادةً ما يتم تقديم المساعدة للعائلات ذات الدخل المنخفض أو المستفيدين من الإعانات، كنا أن برامج المنحة المدرسية تفتح في أوقات مختلفة، بالتالي من الجيد التحقق من المجلس المحلي الخاص بالمواطن لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً للحصول على المساعدة.

بالنسبة للمجالس التي ستقدم تلك المنحة، فإن جميع المناطق في ويلز ستقدم منحاً مدرسية، إلى جانب اسكتلندا وإنجلترا، لكن الأمر يعتمد على المنطقة التي يعيش فيها المواطن.

أما في إيرلندا الشمالية فإن برنامج منحة المدارس لم يتم فتحه بعد، ولكن يمكن للمقيمين هناك التحقق من موقع هيئة التعليم eani.org.uk، والذي سيخبر المواطن في بريطانيا متى يتاح التقديم للمنحة.

المنحة المدرسية في ويلز

تقدم جميع السلطات المحلية في ويلز منحا مدرسية بقيمة تصل إلى 200 جنيه استرليني لكل طالب في العام الدراسي الحالي.

وهي متاحة للعائلات ذات الدخل المنخفض والتي تحصل على بعض المزايا لا سيما الائتمان الشامل وائتمان المعاشات التقاعدية والائتمان الضريبي للأطفال.

وبموجب ذلك، يحصل كل طفل مؤهل على 125 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل، ويحصل طلاب المدرسة الثانوية على 200 جنيه إسترليني.

المنحة المدرسية في انكلترا

بالمقارنة مع ويلز، لا تتوفر منحة شاملة لجميع الطلاب في جميع أنحاء إنجلترا.

فالعديد من السلطات المحلية في انكلترا لا تقدم منحًا مباشرة للمقيمين للمساعدة في تكاليف الزي المدرسي، على الرغم من أن بعضها يفعل.

مثال على ذلك، يقدم مجلس إيزلينغتون في لندن منح تصل قيمتها إلى 150 جنيه إسترليني للطلاب الذين ينتقلون من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية والذين يحصلون على وجبات مدرسية مجانية.

كما يقدم مجلس مدينة نوتينجهام منح مالية تختلف حسب سن الطفل، ويمكن لطلاب الابتدائي الحصول على 15 جنيهًا لتغطية تكلفة الملابس، في حين يمكن للطلاب في الصف التاسع الحصول على 30 جنيه إسترليني.

في الوقت ذاته، يقدم مجلس هارينغي للمقيمين 60 جنيه إسترليني، للمساعدة في تكاليف زي المدرسة للعام الدراسي 2023/2024.

ولكن يمكن للأسر الحصول على المبلغ النقدي فقط إذا كان طفلهم ولد بين 1 سبتمبر 2011 و 31 أغسطس 2012 وكان ينتقل إلى المرحلة الثانوية في سبتمبر هذا العام.

شروط المنحة المدرسية في اسكتلندا

تقدم عدة مجالس في اسكتلندا منحًا للعائلات للمساعدة في تغطية تكاليف الزي المدرسي، لكن المبالغ المالية تختلف مثلما هو الحال في إنجلترا بناءً على مكان إقامة الأسرة.

مثال على ذلك، يقدم مجلس جزر شتلاند منح مجانية تصل قيمتها إلى 225 جنيه استرليني تبعاً لعمر الطفل للعام الدراسي الحالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X