من هو رائد الأعمال السعودي حاتم الكاملي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هو رائد الأعمال السعودي حاتم الكاملي؟

نشر

في

121 مشاهدة

من هو رائد الأعمال السعودي حاتم الكاملي؟

حاتم الكاملي خبير سعودي في مجال التسويق الرقمي وريادي في المشاريع الرقمية الناشئة، وهو الشريك المؤسس في شركة لوسيديا وشركة رسال.

 

تحصيل حاتم الكاملي العلمي

حصلعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الفيصل، ودرجة البكالوريوس في تقنية المعلومات والنظم.

كما حصل على شهادة اعتماد في التسويق الرقمي من معهد Chartered للتسويق CIM في بريطانيا، ويحمل أيضاً شهادة دبلوم في نفس المجال من معهد التسويق الرقمي DMI في إيرلندا، وهو من أوائل الخليجين الذين حصلوا على هذه الشهادة الاحترافية.

كما أنه شريك، مؤهل، ومعتمد، ومن بين أوائل الشركاء المعتمدين لشركة غوغل في إدارة الإعلانات والتسويق الرقمي والتحليل الرقمي، بالإضافة إلى كونه خبيراً معتمداً في الاستراتيجيات الرقمية من شركة Smart Insights في بريطانيا، وشريكا مؤهلا ومعتمدا في مجال الإعلام الاجتماعي من شركة Hootsuite

وحصل على شهادة اعتماد من شركة Hubspot في مجال التسويق بالمحتوى الهادف، ولديه ترخيص معتمد في الاستراتيجية التقنية، بالإضافة إلى كونه مدرباً معتمداً في مجالي التسويق والإعلام الرقمي.

اقرأ أيضاً: من هو رائد ورجل الأعمال السعودي أحمد الزيني

خبراته وحياته العملية

يمتلك خبرة تزيد عن 8 سنوات في التسويق والإعلام الرقمي والمشاريع الرقمية، يعمل كمستشار لعدد كبير من الشركات في الخليج العربي في نفس المجال، كما أنه عضو في مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط ومؤسس فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في السعودية.

أسس عدداً من المشاريع الريادية الناجحة أبرزها شركة ‘‘iclick’’ لاستشارات التسويق الرقمي التي قدم بواسطتها التدريب والخدمات الاستشارية إلى أكثر من 60 منشأة و5000 متدرِّب في العالم العربي.

كما شارك في تأسيس شركة ‘‘لوسيديا’’ الرائدة في مجال تحليل محتوى المنصات الرقمية والذكاء الاصطناعيّ، وشركة ‘‘رسال’’، المنصة الرقمية في مجال ‘‘الإهداء’’ في منطقة الخليجية.

جوائز وتكريمات حصل عليها

حصل في عام 2015 على جائزة أفضل محترفي التسويق الرقمي في آسيا عن فئة الشباب (Young Digital Marketing Professional Award)، وصُنف ضِمن أكثر قيادي التسويق تأثيراً.

وتم الإعلان عن تِلك الجائزة في القمة العالمية للتسويق  “World Marketing Congress” والتي أقيمت في الهند، بمشاركة أكثر من 30 دولة، وعدد كبير مِن الخبراء في مجال التسويق الرقمي في آسيا، وعدد مِن الشركات العالمية مِن ضمنها شركة ”Cisco” وشركة ”Unilever”و ”SABB”و” IBM”، وغيرها من الشركات، وقد أقيم الحفل تحت مظلة المجلس العالمي لمديري التسويق “CMO Council”.

فاز أيضاً بجائزة أفضل مدرب للإعلام الاجتماعي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط سنة 2014، وحل في المركز الثالث كأفضل مدرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مسابقة “المدرب المتميز” في المنامة، كما حصل على المركز الثاني في مسابقة الشعر الثقافية في جامعة الملك عبدالعزيز.

اقرأ أيضاً: من هي رائدة الأعمال السعودية لطيفة الوعلان؟

أبرز كتبه ومؤلفاته

  • “سأولد كالنجم عما قريب” ديوان شِعر مطبوع عام 2009م.
  • “تقنيات إعادة الإستهداف، والإعلان الرقمي” كتاب إلكتروني عام2015م.
  • والكتاب الإلكتروني “تحليل الأداء على قنوات الإعلام الإجتماعي” عام 2015م.

X