١٢٠ ألف شخص على الائتمان الشامل متأخرون عن دفع إيجار منازلهم
تابعونا على:

أخبار لندن

١٢٠ ألف شخص على الائتمان الشامل متأخرون عن دفع إيجار منازلهم

نشر

في

831 مشاهدة

١٢٠ ألف شخص على الائتمان الشامل متأخرون عن دفع إيجار منازلهم

كشفت أبحاث جديدة عن وجود 120.000 من المطالبين بالائتمان الشامل متأخرين عن دفع إيجار منازلهم، كما تم إجلاء أكثر من 500 شخص من منازلهم.

ويدين الأشخاص الذين على الائتمان الشامل بمبلغ إجمالي قدره 84.5 مليون جنيه استرليني أو 681 جنيه استرليني في المتوسط، وهو ما يزيد عن ضعف المبلغ المستحق على نظام الإعانة السكنية القديم بمبلغ 285 جنيه استرليني.

وجاء ذلك وفقاً لأرقام تم الحصول عليها من قبل JPI Media ، من خلال طلب حرية المعلومات ل ١٤٥ سلطة محلية ومجلس إدارة مصلحة الإسكان لأيرلندا الشمالية.

وكشفت أيضاً الأبحاث، أن 92٪ من المستأجرين في شمال إيرلندا على الائتمان الشامل متأخرين في دفع الإيجار، مقارنة مع 40٪ من الذين يحصلون على إعانات الإسكان.

ولكن وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)، لا تعتقد أن تلك الأرقام مقارنة، قائلة إن الأشخاص الذين سيحصلون على إعانة الإسكان سيكون عليهم سداد ديون أطول من أولئك الذين ينتقلون إلى الائتمان الشامل.

وبموجب هذا النظام، يتعين على المستأجرين سداد الإيجار مباشرة إلى مالكي العقارات ما لم يتم إثبات أنهم يعانون للقيام بذلك بأنفسهم.

وهذا يختلف عن إعانات الإسكان، حيث يتم دفع الإيجار مباشرة من DWP لأصحاب العقارات.

ولكن كيف يمكن تغطية مدفوعات الإيجار، بعد أن أقرت DWP أن أصحاب المطالبات قد دفعوا من حسابهم بسبب الطريقة التي يتم بها حساب الإعانات.

وقال هيو أوين، مدير الإستراتيجية والشؤون العامة في ريفرسايد Riverside، أحد أكبر متعهدي الإسكان الاجتماعي في بريطانيا، إن الائتمان الشامل يزيد من متأخرات الإيجار، وتدعو الشركة إلى الانتظار لمدة خمسة أسابيع لخفض المدفوعات”.

وأضاف: “في الوقت الذي رحبنا فيه دائماً بالبساطة التي يُقصد بها الانتقال إلى منفعة متكاملة مثل الائتمان الشامل، إلا إن الطريقة التي يتم تنفيذها بها في الممارسة العملية تعني أن الائتمان الشامل يسبب مصاعب وديون للعديد من المستأجرين لدينا”.

وتابع: “إن المتأخرات بالنسبة للمستأجرين لدينا الذين يطالبون بالائتمان الشامل أعلى بأكثر من ثلاثة أضعاف ونصف من أولئك الذين لا يطالبون بالائتمان الشامل، بمتوسط متأخرات يبلغ 666 جنيه استرليني لمطالبي الائتمان الشامل مقارنة بـ 185 جنيه استرليني لتلك الأسر التي لا تتلقى ائتمان شامل”.

وقال متحدث باسم DWP: “نحن نختلف تماماً مع هذا التحليل الذي يقارن بين مجموعات المطالب المختلفة اختلافاً جذرياً، يطالب العديد من الأشخاص بالائتمان الشامل بعد حدث هام في الحياة وينضم إلى المتأخرات الموجودة مسبقاً، بينما من المحتمل أن يكون الذين حصلوا على إعانات قديمة قد طالبوا بها لفترة أطول، مع انخفاض المتأخرات بمرور الوقت”.

وأضاف: “تظهر الأبحاث أن عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى الائتمان الشامل تنخفض متأخراتهم بمقدار الثلث بعد أربعة أشهر”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X