الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎ الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎
الرئيسية / إخترنا لكم / الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎
الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎

الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎

ما بين العمل في مدرسة سعودية في عمر صغير وبين كونها إعلامية بارزة لها العديد من المتابعين في الوطن العربي، محطات كثيرة نمر عليها بين الإعلام وإدارة الأعمال وبين المرض والسفر، رحلة أبرز ما فيها القدرة على المواصلة والنجاح، بل والتميز والتألق.

حاورها: ساره عمرو

  • أنتِ أردنية ومن أصول فلسطينية وتعيشين بين السعودية والإمارات… كيف نجحتِ في الإندماج بالمجتمع الخليجي وبالأخص تجربة دخول التلفزيون السعودي؟

عشت بالمملكة العربية السعودية 26 عام وكانت محطة فارقة في حياتي، إذ ساعدتني على الاختلاط بجنسيات متنوعة، وهو ما جعل من السهل أن أعيش في أي دولة أخرى، وكنت أتنقل خلال هذه الفترة للعلاج في لبنان وبريطانيا، كما كنت أزور الأردن ومصر باستمرار، وهو ما أطلعني على ثقافات مختلفة وأنماط تفكير جديدة، واليوم أشعر بالامتنان لتلك التجارب في أنها علمتني التكيف والتعايش مع كافة الظروف حتي وإن كانت قاسية جدًا.

  • من العمل الإعلامي إلى إدارة الأعمال بمجال إدارة المدارس ثم إدارة القرى السياحية… لماذا هذه الخطوة وما أهميتها بالنسبة لكِ؟

عملت بإدارة المدارس 11 عام، ثم انتقلت بعد إغلاق المدرسة إلى إدارة القرى السياحية، وكان هذا الانتقال له أثر إيجابي، فأنا أؤمن أن تغيير مكان العمل بعد فترة معينة من الحصول على الخبرة وإثبات الذات  له أثر صحي على نجاح الإنسان، فهي تفتح الباب للتعرف على بيئات غنية من حيث الطاقات البشرية ونظم الإدارة وطبيعة العمل.

  • حصلتِ على تكريم من السيدة الأولى في أمريكا لورا بوش زوجة الرئيس السابق جورج بوش ضمن أشجع 100 إمراة في العالم … ماذا يمثل هذا التكريم لكِ؟

بالطبع هذا التكريم له قيمة كبيرة وأنا أشكر السيدة لورا بوش على هذا الترشيح ، لكن بالنسبة ليّ الثقة والانطلاق والإيمان بالنجاح منبعها داخل الإنسان وأنا قادرة على صناعتها من تلقاء نفسي.

  • نجحتِ في تجاوز مرض السرطان أربع مرات لتصبحين قصة ملهمة للعديد من النساء في العالم العربي… ما عوامل الدعم التي ساعدتك على ذلك؟

أخذت قراري في اليوم الأول لمعرفتي بالمرض بأن انتصر عليه، وبدأت أشعر بالقوة من المرض الذي أعطاني طاقة حب لكل شيء موجود حولي، فعلى سبيل المثال عندما كنت أذهب للمستشفى كنت أبتسم للمرضات وأحكي معهن بوجه بشوش ومتفائل، كما أن المرض أعطاني القوة للتخلص من العلاقات السلبية في حياتي.

  • أنتِ من الشخصيات الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي… كيف ساعدتك هذه الوسائل على التواصل مع جمهورك وبناء شعبية قوية؟

رغم أنه عملت كمذيعة تليفزيونية من 2003 ل2014 أي مدة طويلة جدًا، فإن الصيت الذي حصلت عليه من خلال شهر واحد بموقع سناب شات فاق بكثير نظيره التليفزيوني، فأنا أتواجد بشكل يومي و أبعث برسائل حول القيم المهمة كاحترام الوالدين وتربية الأبناء وذلك بطريقة غير مباشرة، حيث صار بإمكاني إيصال ما لم استطع تقديمه خلال فترة العمل بالتليفزيون من خلال قناتي الخاصة التي تخطى عدد مشاهديها مليون شخص.

الإعلامية فاديا الطويل تنوي الانتقال إلى بريطانيا في حوار مع أرابيسك لندن‎

  • أنشئتِ جمعية لمساندة مرضى السرطان… لماذا تصرين على المضي قدمًا في العمل التوعوي؟

المساعدة المعنوية هي أكثر ما يفتقده مريضات  السرطان، وهي أيضًا النقطة الأهم للتغلب على المرض، فبعد أن ساعدت زميلة لي على تخطي المرض، أدركت قدرتي على تقديم الدعم النفسي للمرأة بشكل عام ولمريضات السرطان بشكل خاص وهو ما تعمل عليه الجمعية.

  • ما هي رؤيتك القادمة لدورك الإعلامي؟

أنا أعمل على تطوير قنواتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استلهم الأفكار البناءة من تجارب السفر والمجتمعات المختلفة وأقدمها بطريقة مبتكرة كل يوم، وهو ما يجذب رواد تلك المواقع من كل جنس وعمر لمشاهدة مقاطع الفيديو التي أقدمها.

  • أنشأتِ وكالة للإعلان بدبي منذ عامين.. خبرينا أكثر عنها؟

نعم، أنشأت وكالة متخصصة في إدارة الفعاليات والعلاقات العامة والتسويق في مواقع التواصل الاجتماعي ونحن نتدرج في النشاط ونتوسع مع مرور الوقت، أهم ما نقدمه هو الصدق الذي يكسبنا الثقة والمصداقية لدى العملاء.

  • ماذا عن أعمالك الخيرية؟

أنا أخصص جزء من أرباح الشركة للأعمال الخيرية، وأيضًا وقعت مع شركة اتصالات للترويج لأعمالهم الخيرية.

  • لدينا خبر حصري لأرابيسك لندن.. هل تخبرينا به؟

أستعد قريبًا للانتقال إلى لندن وأعمل على فتح مشروع خاص بي داخل المملكة المتحدة.

 

 

 

شاهد أيضاً

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

مصر تحصل على أكبر حصة من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير

يتوقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير الإبقاء على استثماراته في مصر فوق مليار يورو لهذا العام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *