إحدى المستشفيات البريطانية تطعم المرضى بأقل من 2.61 جنيه استرليني فقط في اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

إحدى المستشفيات البريطانية تطعم المرضى بأقل من 2.61 جنيه استرليني فقط في اليوم

نشر

في

964 مشاهدة

إحدى المستشفيات البريطانية تطعم المرضى بأقل من 2.61 جنيه استرليني فقط في اليوم

كتبت: ساندي جرجس

كشفت أرقام حديثة، أن مستشفى جلوسيسترشاير الملكية Gloucestershire Royal Hospital، تنفق أقل من 2.61 جنيه استرليني على الطعام لكل مريض يومياً، وهو أقل مستوى في البلد.

وفي الوقت نفسه، لا تنفق مستشفى شلتنهام العام Cheltenham General Hospital سوى 3.63 جنيه استرليني في اليوم، على إطعام المرضى.

ووفقاً للأرقام، فأن بعض المستشفيات في جميع أنحاء البلاد تنفق أقل من 4 جنيهات استرلينية في اليوم على المرضى.

وهناك فقط 13 مستشفى، قالوا إنهم أنفقوا أقل من 5 جنيهات استرلينية لكل مريض يومياً، في العام الماضي.

ويشمل ذلك مستشفى روس أون واي المجتمعي Ross-on-Wye Community hospital التي تنفق  4.80 جنيه استرليني في اليوم على الطعام لكل مريض.

ويقارن هذا بمبلغ 39.60 جنيه استرليني، تنفقه أغلى مستشفى في البلاد في أسكوت Ascot، بيركشاير Berkshire، على المرضى في اليوم الواحد.

وكان المتوسط الوطني المفترض هو 11 جنيه استرليني في اليوم.

وقالت مستشفيات جلوسيسترشاير ، إن الأرقام لم تكن انعكاساً دقيقًاً للإنفاق الفعلي لها، لأنها واحدة من المستشفيات القليلة التي تحتوي على مطبخ، وهي تكلفة لم يتم أخذها في الاعتبار في الأرقام.

وقال جون أشوورث، وزير الصحة : “شهدنا تضاعف عدد حالات الدخول إلى المستشفى بسبب سوء التغذية في السنوات الثماني الماضية، وكان هناك أكثر من 600.000 حالة دخول إلى المستشفى مرتبطة بالسمنة، وهناك 351 حالة وفيات التي كان فيها سوء التغذية عاملاً، ثم حان الوقت لننظر مرة أخرى في كيفية توصيل الغذاء إلى المرضى في المستشفيات”.

وأضاف: “لا تقتصر رعاية المرضى على الأدوية والضمادات والعلاجات والإجراءات الجراحية فحسب، بل تتعلق أيضاً بالتغذية”.

وقال متحدث بإسم مستشفى جلاوسسترشاير: “للأسف، الأرقام التي تم عرضها ليست انعكاساً دقيقًاً للإنفاق على وجبات المريض كل يوم، وبالتالي فإن المقارنات مع المستشفيات الأخرى في جميع أنحاء البلاد ليست صحيحة”.

وأضاف: “مطابخنا مصنفة بخمس نجوم من قبل وكالة معايير الغذاء، وفريق التموين لدينا فخورون بجودة واختيار الطعام الذي يقدمونه”.

وتأتي تلك الأرقام من قبل NHS Digital وتم تحليلها بواسطة Labor.

وكانت هناك زيادة بنسبة 122٪ في العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب سوء التغذية، كتشخيص أولي أو ثانوي منذ عام 2010.

ووفقاً لمكتب الإحصاءات الوطنية، كان سوء التغذية السبب الأساسي أو العامل المساعد في 351 حالة وفاة في مستشفيات خدمة الصحة الوطنية، في إنجلترا وويلز في عام 2016.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X