ارتفاع حالات كوفيد وحالات دخول المستشفيات في إنجلترا
تابعونا على:

إخترنا لكم

ارتفاع حالات كوفيد وحالات دخول المستشفيات في إنجلترا

نشر

في

1٬147 مشاهدة

ارتفاع حالات كوفيد وحالات دخول المستشفيات في إنجلترا

تظهر الأرقام أن واحدًا من كل 25 شخصًا في إنجلترا أصيب بفيروس كوفيد الأسبوع الماضي ، ما تسبب في ارتفاع معدلات دخول المستشفيات.

وتكشف أحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية ، استنادًا إلى مسحات من أسر تم اختيارها عشوائيًا ، أن ما يقدر بـ 2.073.900 شخص في المجتمع في إنجلترا أصيبوا بـ Covid في الأسبوع المنتهي في 5 مارس ، أي ما يعادل 3.8 ٪ من السكان أو حوالي واحد من كل 25 شخصًا. . في الأسبوع السابق ، كان الرقم حوالي واحد من كل 30.

وفي اسكتلندا ، تشير أحدث أرقام ONS إلى أن واحدًا من كل 18 مصابًا بفيروس Covid في الأسبوع الأخير – استمرارًا في ارتفاع معدل الانتشار – بينما في أيرلندا الشمالية وويلز كان واحدًا من كل 13 وواحدًا من كل 30 على التوالي ، ما يشير إلى أن مستويات الإصابة تزداد في جميع دول في المملكة المتحدة.

وفي كل من إنجلترا واسكتلندا ، يتزايد أيضًا عدد مرضى Covid في المستشفى: في اسكتلندا وصل العدد إلى 1636 يوم الخميس ، متجاوزًا أعلى مستوى كان 1571 في 19 يناير.

وقال البروفيسور جون إدموندز ، عالم الأوبئة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ ، إنه من المحتمل أن يكون هناك عدد من العوامل وراء ارتفاع الإصابات. وقال إن هذه تشمل تخفيف إجراءات كوفيد ، مثل المتطلبات القانونية للعزل الذاتي ، والتحول البطيء في سلوك الناس ، مثل زيادة التواصل الاجتماعي وتقليل ارتداء الأقنعة.

وأشار أن  متغير BA.2 Omicron ، الذي يبدو أنه أكثر قابلية للانتقال من متغير BA.1 Omicron السابق والذي يرتفع في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ما يؤدي إلى ضعف المناعة وحتى تأثير نصف المدة ، من المحتمل أيضًا أن يلعب دورًا.

وقال “أعتقد أنه من الصعب جدًا تحديد العامل المهيمن … قد يكون هذا مجرد صورة عابرة أو قد يبشر بشيء أكبر بكثير” ، مضيفًا أنه لم يتضح حجم الموجة القادمة.

وتشير بيانات ONS أيضًا إلى وجود اختلافات في مستويات الإصابة حسب العمر ، مع ارتفاع في مستويات الإصابة لدى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا وأكثر في الأسبوع الأخير. ومع ذلك ، في حين أن مستويات الإصابة كانت الأعلى بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين عامين حتى السنة الدراسية 6 ، عند 4.2٪ ، كانت 3.3٪ لمن هم في سن 70 وما فوق – وهي أعلى نسبة منذ بدء المسح في عام 2020.

قالت سارة كروفتس ، رئيسة المخرجات التحليلية لمسح عدوى Covid-19: “تُظهر بيانات اليوم زيادة في إصابات Covid-19 في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مع استمرار ارتفاع حالات BA.2 Omicron”. “من السابق لأوانه القول ما إذا كانت هذه الزيادات مدفوعة بتخفيف القيود أو الإجازات المدرسية الأخيرة أو أي شيء آخر ، لكننا سنواصل مراقبة أحدث البيانات بعناية.”

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X