الحكومة البريطانية تدرس تخفيف الإجازات المرضية للعاملين
تابعونا على:

بريطانيا

الحكومة البريطانية تدرس تخفيف الإجازات المرضية للعاملين.. التفاصيل؟

نشر

في

966 مشاهدة

الحكومة البريطانية تدرس تخفيف الإجازات المرضية للعاملين.. التفاصيل؟

عبر وزراء المملكة المتحدة، بمن فيهم وزير المالية، جيريمي هانت، عن مخاوفهم في شأن المستويات المتزايدة من عدم النشاط الاقتصادي، فضلاً عن عدد الأشخاص الذين نالوا إجازات مرضية بسبب حالات مزمنة.

 

ومن المرجح أن تطلب الحكومة  البريطانية من الأطباء الموافقة على عدد أقل من الإجازات المرضية من ضمن محاولة لتعزيز الأداء الضعيف للاقتصاد البريطاني، والآن تفكر الحكومة في تغيير النصيحة التي تسديها إلى الأطباء العامين لتشجيع الناس على البقاء في العمل والتأكيد على منافع العمل.

يأتي هذا بعدما أعلن وزير المالية البريطاني أنه سيشجع 600 ألف شخص إضافي يواصلون العمل لكنهم يستفيدون من الائتمان الشامل على أن يلتقوا بانتظام بـمدرب على العمل، في خطوة تهدف إلى زيادة ساعات العمل أو المكاسب.

 

أكثر من 2 مليون نالوا إجازات مرضية الصيف الماضي

تظهر الأرقام الرسمية في استطلاع القوة العاملة أن 2.32 مليون شخص حصلوا على إجازات مرضية بسبب حالات مزمنة الصيف الماضي، بزيادة على 1.95 مليون شخص قبل انتشار الجائحة عام 2019.

وكشف مصدر حكومي قائلاً: “إن منافع العمل على صعيد الصحة العقلية راسخة، ونحن نريد أن نفعل كل ما بوسعنا لتشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على مواصلة العمل بالاستعانة بالدعم المناسب المتوافر لمساعدتهم في القيام بذلك، بما في ذلك توجيههم إلى ذلك الدعم في أقرب فرصة ممكنة”.

حيث تعود الأسباب لاتخاذ الحكومة هذه التدابير إلى النقص في العاملين والأداء الاقتصادي الضعيف الذي تشهده المملكة المتحدة مقارنة بالبلدان المجاورة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X