السكك الحديدية الإسبانية تكشف عن خطط لربط لندن بباريس بنفق فائق السرعة
تابعونا على:

أخبار لندن

السكك الحديدية الإسبانية تكشف عن خطط لربط لندن بباريس بنفق فائق السرعة

نشر

في

535 مشاهدة

السكك الحديدية الإسبانية تكشف عن خطط لربط لندن بباريس بنفق فائق السرعة

 

أعلنت شركة السكك الحديدية الإسبانية ، رينفي ، عن خطط أولية للتنافس مع يوروستار من خلال تشغيل خط نفق عالي السرعة لنقل المسافرين بين باريس ولندن.

وقال رينفي إن الدراسات أظهرت أن مسار Eurotunnel ، الذي افتتح في عام 1994 ، يمكن أن يكون مربحًا وعمليًا خلال السنوات القادمة.

وقالت في بيان يوم الاربعاء “في الوقت الحالي هناك قدرة على العمل على الخط فائق السرعة.” “هذا الممر عالي السرعة به حركة مرور عالية وكان يتزايد حتى Covid-19 – وهو اتجاه من المقرر أن ينتعش العام المقبل.

ووفقًا لتحليل الطلب ، سيكون من المجدي والمربح لـ Renfe التنافس مع Eurostar “.

وأشارت الشركة الإسبانية إلى أن مسار Eurotunnel بين باريس ولندن كان يستخدم من قبل 9 ملايين مسافر في عام 2019 ، وأن 7 ملايين منهم قد استقلوا قطار الركاب Eurostar ، الذي يربط المدينتين في حوالي ساعتين و 12 دقيقة.

وقال البيان “هدف رينفي هو تشغيل منتجها الخاص ، مما يعني أن الخطوة الأولى ستكون توحيد القطارات”. “خطة العمل مبنية على استخدام سبعة قطارات على الأقل ، وتشير التقديرات إلى عائد الاستثمار بعد أربع سنوات.”

وقال رينفي إن المرحلة الثانية قد تشمل خدمة لوجهات فرنسية ودولية جديدة ، مضيفًا أن التشغيل بين لندن وباريس سيعزز سمعتها الدولية.

و قالت شركة السكك الحديدية إنها تلقت بالفعل دعمًا من Getlink – الشركة الأوروبية التي تدير نفق القناة – ومن HS1 ، التي تمتلك وتدير وتحافظ على خط سكة حديد بطول 109 كيلومترات بين نفق القناة و St Pancras International في لندن. وأضافت أن كلا الشركتين “في وضع جيد في فرنسا ومهتمتان للغاية بتطوير المشروع”.

و لم تقدم Renfe إطارًا زمنيًا للخدمة الجديدة ، واكتفت بالقول إنها بدأت “الاتصالات الأولية” لتتمكن من التنافس مع Eurostar.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X