عشرات الآلاف من الأطفال في إنجلترا يحجزون مواعيد لتلقي التطعيم  
تابعونا على:

أخبار لندن

عشرات الآلاف من الأطفال في إنجلترا يحجزون مواعيد لتلقي التطعيم  

نشر

في

848 مشاهدة

عشرات الآلاف من الأطفال في إنجلترا يحجزون مواعيد لتلقي التطعيم   

 

حجز أكثر من 80،000 طفل تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا مواعيد عبر الإنترنت لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

ووصل ما مجموعه أكثر من 2.5 مليون رسالة على عتبات الأبواب هذا الأسبوع لدعوة الآباء لحجز موعد تطعيم لأطفالهم.

والجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من 100 مركز تطعيم حالي، بما في ذلك ملعب قسام في أكسفورد وقاعة مونتغمري في لندن، والتي فتحت أبوابها بالفعل لهذه الفئة العمرية.

وكانت اللقاحات متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في إنجلترا منذ 20 سبتمبر / أيلول، ولكن حتى الآن تم توزيع معظم اللقاحات في المدارس.

ومنذ مساء يوم الجمعة الماضي، تمكن الآباء والأوصياء من حجز مواعيد لتلقي التطعيم عبر الإنترنت في مواقع محلية لأبنائهم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

ومن جهتها قالت هيئة NHS England إن أكثر من 80 ألف طفل في هذه الفئة العمرية حجزوا موعدًا بحلول صباح يوم أمس الثلاثاء، وتم إجراء ما يقرب من 33.000 حجز يوم الاثنين وحده.

وفي نفس السياق قال وزير الصحة ساجد جافيد: “يستمر طرح اللقاح التاريخي لدينا، وقد حجز الآن أكثر من 80.000 طفل تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا لتلقي لقاحهم.

وقالت وزيرة اللقاحات ماجي ثروب: “هذا التقدم الرائع يعني أننا نعزز جدار دفاعنا ضد الفيروس وأنا أحث أكبر عدد ممكن من الناس على التقدم للحصول على حقنة في أسرع وقت ممكن”.

كما وجه جافيد هذا الأسبوع انتقادات إلى “الحمقى” الذين ينظمون احتجاجات ضد اللقاحات خارج المدارس.

وفي نفس الصدد قال مدير مدرسة ثانوية في ليفربول إن التلاميذ قد تركوا يشعرون “بالضيق” و “التخويف” من قبل المتظاهرين المعارضين للتطعيم بعد أن سدوا طريقهم عند مغادرة المدرسة في وقت سابق من هذا الشهر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X