المنافسة على الجامعات البريطانية ستكون أصعب هذا العام
تابعونا على:

بريطانيا

المنافسة على الجامعات البريطانية ستكون أصعب هذا العام

نشر

في

588 مشاهدة

المنافسة على الجامعات البريطانية ستكون أصعب هذا العام

حذر رئيس جامعات المملكة المتحدة ستيف ويست، من أن الطلاب قد يواجهون منافسة أشد على الأماكن في بعض الدورات في الجامعات الرائدة هذا العام بعد التوسع الهائل في عدد المتقدمين في أعقاب وباء كورونا.

 

في هذا السياق، أكد ويست، أن الأماكن في الدورات المكثفة البحثية مثل الطب وطب الأسنان في جامعات Russell Group قد يكون من الصعب تأمينها بعد أن قفز عدد الطلاب على مدار العامين الماضيين.

من جانب آخر، حذرت مجموعة راسل التي تمثل 24 جامعة رائدة بما في ذلك أكسفورد وكامبردج وكلية لندن للاقتصاد، مؤخرًا من أن الجامعات في إنجلترا يتعين عليها دعم الطلاب بمتوسط 2،500 جنيه إسترليني سنويًا بسبب قيود التمويل.

في حين أن المنافسة على الأماكن في أفضل الجامعات لا تزال عالية هناك زيادة مرحب بها في نسبة الطلاب الحاصلين على عرض ثابت من جامعتهم المفضلة هذا العام.

بشكل منفصل، وجدت دراسة استقصائية لأكثر من 3500 خريج أن الأشخاص الذين كانوا أول من ذهب في عائلاتهم إلى الجامعة لديهم متوسط راتب ابتدائي أعلى من أولئك الذين كانوا يتبعون خطى آبائهم.

إلى جانب هذا، وجد البحث الذي أجرته جامعات المملكة المتحدة أن الخريجين الذين ليس لديهم تاريخ عائلي في التعليم العالي يكسبون في المتوسط 30111 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا في وظيفتهم الأولى، ما يقرب من 3000 جنيه إسترليني أكثر من المتوسط لأقرانهم الذين حصلت أسرهم على درجات علمية.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X