بالصور - مشروع مذهل سيغير وجه عاصمة الشرق الأوسط دبي!
تابعونا على:

عربية

بالصور – مشروع مذهل سيغير وجه عاصمة الشرق الأوسط دبي!

نشر

في

912 مشاهدة

بالصور - مشروع مذهل سيغير وجه عاصمة الشرق الأوسط دبي!

في لؤلؤة الشرق الأوسط التي تجمع أجمل التصاميم الهندسية الفريدة من نوعها في جيمع أنحاء العالم، ينطلق مشروع مستقبلي مذهل سيجعل من دبي أيقونة معمارية ساحرة قريباً.

 

حيث أصدرت Znera Space ونجمس شودري ونيلز ريميس، سلسلة من الصور على إنستغرام تحدد الخطوط العريضة للمشروع الذي يتميز بهيكل دائري ضخم يحيط ببرج خليفة، معلق على ارتفاع نصف كيلومتر فوق مستوى سطح الأرض في وسط مدينة دبي.

واقترح المهندسون المعماريون حلقة عملاقة يبلغ ارتفاعها 550 متراً يبلغ محيطها ثلاثة كيلومترات مدعومة بخمسة أعمدة ضخمة، سيتكون امتداد الدائرة من حلقتين سيتم ربطهما معاً بحزام أخضر مستمر يسمى Skypark. وصاغ المهندسون المشروع خلال جائحة COVID-19 في محاولة لمكافحة كثافة المعيشة في دبي، من خلال دعم فكرة “التمدن العمودي”.

تم تشييد المبنى من خمسة مستويات مع وضعها على خمس نقاط، أو أعمدة أو محاور، مدمجة في الأرض، بحيث سيتكون الامتداد الهائل لداون تاون سيركل المبنى السياحي العملاق أو الدائرة نفسها على حلقتين رئيسيتين متصلتين بحزام أخضر مستمر يسمى Sky park والذي يربط عمودياً الأرضيات ببعضها البعض مما يخلق نظاماً بيئياً حضرياً أخضر ثلاثي الأبعاد متصل.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X